استطلاع: نصف الأوروبيين يريدون استفتاء حول البقاء في الاتحاد - الرباط بريس استطلاع: نصف الأوروبيين يريدون استفتاء حول البقاء في الاتحاد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 9 مايو 2016

    استطلاع: نصف الأوروبيين يريدون استفتاء حول البقاء في الاتحاد





    أشار استطلاع للرأي نُشر يوم الإثنين (09 مايو)، إن نحو نصف الناخبين في ثماني دول كبيرة بالاتحاد الأوروبي يريدون أن يتمكنوا من التصويت على ما إذا كانت بلادهم تبقى في الاتحاد الأوروبي مثلما سيفعل البريطانيون في استفتاء يجري الشهر المقبل.

    وقال استطلاع أجرته شركة ابسوس-موري، إن "45 في المئة من أكثر من ستة آلاف شخص شملهم الاستطلاع في بلجيكا وفرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا وبولندا واسبانيا والسويد، قالوا إنهم يريدون استفتاء خاصا بهم وإن الثلث سيختارون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي إذا مُنحوا هذه الفرصة".

    وقالت الشركة، إن "حجم التصويت المحتمل بالانسحاب تراوح بين نسبة مرتفعة بلغت 48 و41 في المئة في إيطاليا وفرنسا بالترتيب ونسبة منخفضة بلغت 22 و26 في المئة في بولندا واسبانيا".

    وقال رئيس الأبحاث الاجتماعية في ابسوس-موري، بوبي دوفي، إن"الايطاليين بشكل خاص يأملون بأن تتوافر لهم فرصة الذهاب إلى الانتخابات بشأن عضويتهم في الاتحاد الأوروبي مما يعطي إحساساً بأنه حتى إذا صوت البريطانيون بالتمسك بالوضع الراهن في يونيو(حزيران) فإن هذه لن تكون نهاية مخاوف الاتحاد الأوروبي".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى