كيم الثالث يعلن خطة اقتصادية خمسية ويتعهد الامتناع عن استخدام السلاح النووي - الرباط بريس كيم الثالث يعلن خطة اقتصادية خمسية ويتعهد الامتناع عن استخدام السلاح النووي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 9 مايو 2016

    كيم الثالث يعلن خطة اقتصادية خمسية ويتعهد الامتناع عن استخدام السلاح النووي





    افتتح زعيم الدولة الستالينية، كيم جونغ أون، الجمعة الماضي (07 مايو) المؤتمر السابع للحزب، الأول منذ العام 1980، مشيداً بتجربة نووية "تاريخية" نُفذت في يناير الماضي، معتبراً أنها أثبتت "القوة غير المحدودة" لبلاده.

    وأعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمام مؤتمر نادر لحزب العمال الشيوعي الحاكم، خطة خمسية لتفعيل الاقتصاد، مؤكداً أن بلاده لن تستخدم سلاحها النووي، إلا إذا تعرّضت لهجوم من قوة نووية.

    وفي خطاب دام ثلاث ساعات أمام المؤتمر السبت (08 مايو)، بثّه التلفزيون الرسمي يوم الأحد، تعهد كيم بأن بيونغيانغ "ستفي بأمانة التزامها حظر الانتشار النووي، وستسعى جاهدة إلى نزع السلاح النووي في العالم". 

    وأضاف: "جمهوريتنا دولة مسؤولة تملك أسلحة نووية، ولن تكون البادئة باستخدامها، إلا إذا انتهكت قوى 
    عدوانية معادية سيادتها بقنابل ذرية".

    وأعلن استعداد كوريا الشمالية لتحسين العلاقات وتطبيعها مع دول "معادية"، إذا احترمت سيادة بلاده. ورأى في "تحسين جذري" للعلاقات بين الكوريتين مسألة ملحة بالنسبة إلى حكومته، ودعا سيول إلى "شبك يدها" مع بيونغيانغ، بوصفها "رفيقاً" لإعادة توحيد الشطرين. وحض على مزيد من المحادثات مع الجنوب، لا سيّما لقاءات بين مسؤولين عسكريين من الجانبين، لكبح التوتر على الحدود.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى