ولادة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي - الرباط بريس ولادة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 17 مايو 2016

    ولادة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي




    شهدت مدينة جدة، الاثنين (16 مايو)، ولادة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، بحضور الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتبحر العلاقة الأخوية التاريخية المتينة بين البلدين والشعبين نحو آفاق أوسع وأرحب وأكبر من الشراكة والتكامل القائمين في مختلف المجالات، وعلى المستويات كافة.

    و يرسي مجلس التنسيق السعودي الإماراتي نموذجاً ملهماً في علاقات التكامل والشراكة بين الأشقاء، وتعزيزها بالعمل المؤسسي المؤطر والمنظم، المستمد قوته وزخمه من دعم قيادتي البلدين، وما يجمع الشعبين الشقيقين من صلات الأخوة والمحبة.

    وقد كان الاحتفاء العفوي لأبناء الإمارات بإطلاق "رؤية السعودية 2030" أحد مظاهر تجلي الشعور الأخوي المتبادل بينهما، شعور نابع من قناعة راسخة في القلوب والعقول، بأن كل ما فيه الخير للمملكة هو خير للإمارات وشعبها، وهي مشاعر الشقيق المحب لشقيقه، ونحن نقطف خير المجلس الوليد.

    و كان مستوى التشاور والتنسيق والتعاون بين المملكة والإمارات محورياً وأساسياً في نجاح انطلاق التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن من خلال عمليتي "عاصفة الحزم"، و"إعادة الأمل"، وكذلك التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، استشرافاً لعلاقات وطيدة بين البلدين. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى