عصابات تهريب اللاجئين ودخلها السنوي - الرباط بريس عصابات تهريب اللاجئين ودخلها السنوي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 17 مايو 2016

    عصابات تهريب اللاجئين ودخلها السنوي




    يبلغ إجمالي الدخل السنوي المحتمل للجماعات الإجرامية التي قامت بتهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2015 الماضي، 5-6 مليارات دولار.

    جاء ذلك في تقرير مشترك وضعه الإنتربول واليوروبول حول الهجرة غير الشرعية.
    وذكر التقرير أن أكثر من 90% من اللاجئين الذين دخلوا دول الاتحاد الأوروبي في 2015 استفادوا من خدمات هذه العصابات والجماعات الإجرامية.

    ونوه التقرير بأن حوالي مليون شخص دخلوا أراضي الاتحاد الأوروبي لاجئين بشكل غير مشروع، ودفع كل منهم لقاء ذلك 3.2-6.5 آلاف دولار وهو ما يعني أن حجم التداول الإجمالي في هذا المجال بلغ في سنة 5-6 مليارات دولار.

    وأشار التقرير إلى أن بعض الموظفين الرسميين في العديد من الدول تورطوا في مخططات فساد في مجال تهريب اللاجئين ومن ضمنهم ممثلو الهيئات الأمنية ومصالح الجمارك الذين يتلقون الرشاوى لقاء السماح بعبور السيارات عبر المخافر الحدودية وكذلك بعض العسكريين الذين يحصلون على أجر لقاء السماح بعبور اللاجئين أو السفن الحاملة لهم بدون عائق.

    ويؤكد التقرير على أن قسما كبيرا من منظمي عمليات التهريب ليسوا من دول الاتحاد الأوروبي، ولاهم من مواطني الدول التي يقدم منها اللاجئون. ولكن الشبكات الخاضعة لهم تضم مواطنين من دول الاتحاد الأوروبي وخارجه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى