ولي ولي عهد السعودية : اننا ندرس طرح أسهم أرامكو في أميركا - الرباط بريس ولي ولي عهد السعودية : اننا ندرس طرح أسهم أرامكو في أميركا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 22 أبريل 2016

    ولي ولي عهد السعودية : اننا ندرس طرح أسهم أرامكو في أميركا






    كشف ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس المجلس الاقتصادي والتنمية، في الحوار الذي أجراه مع وكالة "بلومبرغ"، أن السعودية تتدارس عدة خيارات، من بينها الإدراج المزدوج ، لأسهم شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" بغرض الوصول إلى المستثمرين خارج سوق الأسهم المحلية. أو يكون "لدينا صندوق استثمار في بورصة أميركا، يمكنه فقط التجارة والاستثمار في أسهم شركة أرامكو، مثل بعض الصناديق الموجودة هنا، وتتاجر في الذهب والنفط".

    ولفت الأمير محمد بن سلمان، إلى أن الحكومة تخطط لأن تصبح "أرامكو" شركة قابضة تملك حصصًا في الشركات التابعة لها دون أن تشارك في إدارتها بصورة مباشرة، مشيرًا إلى أن هدفهم بيع حصة من شركة أرامكو للجمهور، ومن ثم بيع حصة في الشركات التابعة لها، بما في ذلك قطاع المصافي.

    وكان ولي ولي العهد السعودي قال إن السعودية ستعلن خطة شاملة لإعداد المملكة لعصر ما بعد النفط في 25 أبريل، وأوضح أن "الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل برامج تنموية واقتصادية واجتماعية عدة وغيرها من البرامج".


    وأكد برنامج التحول الوطني، أحد عناصر هذه الخطة، والذي سيتم إطلاقه بعد شهر أو 45 يومًا، عقب إعلان هذا الشهر، مشيرًا إلى أن من عناصر هذه "الرؤية" خطة تحويل "أرامكو" من شركة للنفط إلى شركة للطاقة والكتل الصناعية، وأيضًا من عناصر الرؤية مستقبل صندوق الاستثمارات العامة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى