إنفانتينو يؤكد أن كأس العالم 2022 ستقام في قطر "بالطبع" - الرباط بريس إنفانتينو يؤكد أن كأس العالم 2022 ستقام في قطر "بالطبع" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 22 أبريل 2016

    إنفانتينو يؤكد أن كأس العالم 2022 ستقام في قطر "بالطبع"







    أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسر" جاني إنفانتينو" الجمعة (22 أبريل)في الدوحة ان كأس العالم 2022 ستقام في قطر.و كا ذلك خلال مؤتمر صحافي ردا على سؤال عن بقاء البطولة في قطر برغم مزاعم سوء معاملة العمال والفساد "ان كأس العالم 2022 ستقام في قطر بالطبع".
    ويزور رئيس الفيفا قطر بعد زيارة مماثلة الى روسيا التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2018.
    وهي أول زيارة يقوم بها إنفانتينو الى روسيا وقطر منذ انتخابه في 26 فبراير الماضي رئيسا للفيفا خلفا لمواطنه "جوزيف بلاتر" الموقوف عن مزاولة اي نشاط رياضي لست سنوات.
    وكانت اللجنة المنظمة لمونديال 2022 (اللجنة العليا للمشاريع والارث) اكدت الخميس(21 أبريل) ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التقى "إنفانتينو".
    واشارت اللجنة في بيان لها الى ان رئيس الفيفا زار استاد خليفة الدولي، أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات كاس العالم 2022، والمدينة العمالية وسكن العمال.
    وتتعرض قطر لانتقادات شديدة خصوصا من منظمات حقوق الانسان آخرها منظمة العفو الدولية التي اكدت اواخر مارس الماضي ان اكثر من 100 عامل اجنبي يساعدون في بناء استاد خليفة الدولي عانوا من تجاوزات فاضحة ومنهجية.

    وقالت المنظمة في بيان ان العمال في استاد خليفة الدولي الذي ستقام عليه ايضا منافسات بطولة العالم لالعاب القوى عام 2019، كانوا ضحايا عمل قسري، وان الشركات التي توظفهم كذبت بشأن اجورهم، ولم يدفع لهم بعضها اي اجر منذ اشهر ويتم ايواؤهم في "مخيمات بائسة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى