مخاوف الفلاحين مستمرة رغم التساقطات و”يدعون” من أجل المزيد - الرباط بريس مخاوف الفلاحين مستمرة رغم التساقطات و”يدعون” من أجل المزيد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 5 يناير 2016

    مخاوف الفلاحين مستمرة رغم التساقطات و”يدعون” من أجل المزيد


     يبدو أن التساقطات المطرية التي تشهدها البلاد حاليا، لن تؤثر إيجابا في الزراعات الفلاحية، وفق ما كشفه محمد الإبراهيمي، مزارع في جهة الشاوية.
    الإبراهيمي أوضح أن التساقطات التي شهدها المغرب، أمس الاثنين، وصباح اليوم الثلاثاء، والتي تقدر بنحو 7 ملمترات، لن تؤثر في المزروعات، مضيفا أن هذه الأراضي الفلاحية المزروعة تحتاج إلى تساقطات مطرية قوية بسبب تأخر الأمطار عن موعدها مدة شهرين.
    وأكد الإبراهيمي، أن التساقطات المطرية الحالية ستستفيد منها المواشي، والمزروعات التي بدأت في النمو، لافتا الانتباه إلى أنه في حال استمرار التساقطات في الأيام المقبلة بشكل منتظم، يمكن إنقاذ الموسم الفلاحي، أما إذا توقفت مجددا، فإن الموسم الفلاحي سيتضرر كثيرا.
    ويشار إلى أن لحسين يوعابد مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أكد في تصريح سابق  أن التساقطات المطرية ستستمر إلى غاية يوم غد الأربعاء.
    وينتظر أن تتخذ وزارة الفلاحة عددا من الإجراءات والتدابير لدعم الفلاحين المتضررين من قلة التساقطات المطرية، غير أنه إلى حدود الآن لم يتم الإعلان عن كيف أو متى سيبدأ دعم الفلاحين.
    ومن المرجح أن يجتمع عبد العزيز أخنوش، وزير الفلاحة، في الفترة المقبلة مع محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، لوضع خطة وطريقة دعم الفلاحين، حيث إن الاجتماع عرف، بالإضافة إلى حضور مسؤولين من وزارة الفلاحة، آخرين من الأبناك ومؤسسات التأمين المعنية.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى