شارلي إيبدو”تعود للاستفزاز بالإساءة للذات الإلهية” في ذكرى أحداث يناير - الرباط بريس شارلي إيبدو”تعود للاستفزاز بالإساءة للذات الإلهية” في ذكرى أحداث يناير - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 5 يناير 2016

    شارلي إيبدو”تعود للاستفزاز بالإساءة للذات الإلهية” في ذكرى أحداث يناير



     في الذكرى الأولى لهجمات السابع من يناير، عادت مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة لاستفزاز مشاعر المسلمين من جديد عبر عدد خاص وضعت على غلافه صورة “مسيئة للذات الإلهية”، حيث من المنتظر أن يتم اقتناء ما يناهز مليون نسخة منه، كما ستوزع الآلاف منها في الخارج.
    المجلة الفرنسية اختارت لغلافها رسما لعجوز ملتحٍ يرتدي ملابس مطلخة بالدماء، ومسلحا يحمل بندقية كلاشينكوف، مع عنوان “عام بعد ذلك، القاتل لا يزال طليقا”، في إشارة إلى أنه “الإله”!
    ويتضمن العدد الخاص "لشارلي إبدو" رسومات لشارب، وكابو، وتينوس، ووولينسكي، رسامي الصحيفة، الذين راحوا ضحية الاعتداء المسلح على هيأة تحريرها، إضافة إلى مساهمات لشخصيات من خارج أسرة التحرير مثل وزيرة الثقافة الفرنسية "فلور بيلرين"، والنجوم والمثقفين من فرنسا وخارجها.
    وإلى جانب هذا الرسم المثير، كتب مدير نشر "شارلي إيبدو" افتتاحية مثيرة قال في جزء منها "في السابع من يناير عام 2015، حوالي الساعة 11 و35 دقيقة، شيء استثنائي ما حصل. شيء تخيلناه لكن لم نكن نتوقعه حقيقة. في 2006، عندما نشر شارلي رسوما كاريكاتورية للرسول محمد، لم يكن أحد يظن بشكل جدي أن كل ذلك سينتهي بالعنف، لم يكن من المتخيّل أنه في القرن الواحد والعشرين وفي فرنسا، أن يقتل دين ما صحافيين".
    هذا وينتظر أن يخلق غلاف المجلة الجديد جدلا كبيرا، بالنظر الى حجم الاستفزاز الذي سعت إليه المحلة في ظرفية عصيبة.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى