السلطات تُغلق محل “مول المعقودة” الذي رفض جلوس الفتيات على كراسي محله! - الرباط بريس السلطات تُغلق محل “مول المعقودة” الذي رفض جلوس الفتيات على كراسي محله! - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 7 يناير 2016

    السلطات تُغلق محل “مول المعقودة” الذي رفض جلوس الفتيات على كراسي محله!




     بعد يوم واحد من إثارة الجدل حول لافتة ثبتها صاحب محل لبيع المأكولات الشعبية بسلا، على باب محله، تمنع الإناث دون الذكور من الجلوس على مقاعد المحل، أغلقت السلطات المحلية بسلا، اليوم الأربعاء، المحل المذكور.
    وعللت السلطات المحلية سبب الإغلاق بعدم توفر المحل على رخصة لبيع المأكولات الخفيفة.
    وأفادت مصادر مطلعة  أن “المقدم” وأعوان السلطة زاروا بعد زوال اليوم الاربعاء، محل “مول المعقودة” مستفسرين عن سبب تثبيته اللافتة التي تقصي الإناث دون الذكور من الجلوس على كراسي محله الكائن بحي السلام، ليتبين لهم بعد ذلك أنه لا يملك رخصة لوضع الكراسي في محله ولا بيع المأكولات بصفة عامة.
    ووفق ذات المصادر، فإن المحل كان معدا لبيع الزيتون فقط، قبل أن يحوله صاحبه إلى “سناك” يبيع فيه مأكولات شعبية من قبيل “المعقودة” و”السردين المقلي”.

    وكان مجموعة من رواد الفيسبوك قد تداولوا على نطاق واسع، صورة اللافتة التي اعتبروها تمييزية ومسيئة للمرأة المغربية، كما تضرب عرض الحائط جميع القوانين ومضامين دستور 2011 الذي ينص على المساواة بين الجنسين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى