كاميرون يطلق حملة لتعليم الإنجليزية للمسلمات - الرباط بريس كاميرون يطلق حملة لتعليم الإنجليزية للمسلمات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 18 يناير 2016

    كاميرون يطلق حملة لتعليم الإنجليزية للمسلمات


    قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الإثنين، إن بعض المهاجرين الذين لن يجتازوا اختبارا ًللغة الإنجليزية، بعد عامين ونصف العام من وصولهم، قد لا يسمح لهم بالبقاء في البلاد، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز دمج النساء المسلمات في المجتمع.

    وأفاد كاميرون أن هناك 190 ألف امرأة بريطانية مسلمة تتحدث الإنجليزية قليلاً، أو لا تتحدثها بالمرة، وإن بريطانيا عليها مكافحة "السلوكيات المتخلفة" لبعض الرجال، الذين قال إنهم يمارسون سيطرة ضارة على زوجاتهم وشقيقاتهم وبناتهم.

    وكتب كاميرون في مقال لصحيفة تايمز "هناك من ينتقلون إلى هنا ولا يعرفون سوى أساسيات بسيطة للإنجليزية وليس هناك ما يلزمهم بتطويرها بمرور الوقت. سنغير هذا. سنقول الآن: إذا لم تحسن لغتك فيمكن أن يؤثر هذا على إمكانية بقائك في المملكة المتحدة".

    وأضاف "هذا سيساعد على التوضيح للرجال الذين يمنعون شريكاتهم من الاندماج أن هناك عواقب".

    وقررت الحكومة استثمار 20 مليون جنيه إسترليني (28 مليون دولار) في دروس الإنجليزية للنساء بالمجتمعات المعزولة، وستبدأ من أكتوبر(تشرين الأول) هذا العام في اختبار من جاءوا إلى بريطانيا من خلال تأشيرة مرافقة الزوج، للتأكد مما إذا كانت مهارتهن اللغوية قد تحسنت.

    وقال كاميرون إنه رغم عدم وجود رابط مباشر بين ضعف الإنجليزية والتطرف، فإن من لا يستطيعون الاندماج في المجتمع البريطاني يصبحون عرضة للتأثر بالأفكار المتطرفة.

    لكن تصريحاته قوبلت بالانتقاد من جماعات مسلمة قالت إن القادة البريطانيين "يشوهون سمعة" المسلمين، بدلاً من العمل مع المجتمعات على المساعدة في مكافحة التطرف.

    وأفاد محمد شفيق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة رمضان، بأن "رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، وحكومته المحافظة، يستغلون المسلمين البريطانيين مرة أخرى ككرة سياسية، لتسجيل هدف رخيص، حتى يبدون أكثر صرامة".

    وأضاف "بدلاً من التركيز على الإسهام الإيجابي لعقيدتنا ومجتمعنا، يركز على قضايا تطرف الأقلية، التي لا تمثلنا بشكل واضح".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى