مغاربة يراسلون “زوكربيرغ” لمساندتهم في معركتهم ضد شركات الاتصالات - الرباط بريس مغاربة يراسلون “زوكربيرغ” لمساندتهم في معركتهم ضد شركات الاتصالات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 22 يناير 2016

    مغاربة يراسلون “زوكربيرغ” لمساندتهم في معركتهم ضد شركات الاتصالات


     بعدما طرقوا كل الأبواب واتبعوا عددا من الأساليب للاحتجاج على قرار حظر الخدمات الصوتية المجانية بعدد من التطبيقات، قرّر شباب مغاربة مراسلة مارك زوكربيرغ، مؤسس ومالك شركة فيسبوك، طلبا لدعمه.
    ونشر عدد كبير من المغاربة رسالة موحدة موجهة لزوكربيرغ تطلب منه الدعم والمساندة لإلغاء قرار الحظر، مرفقة بهاشتاغ‪#UnlockVOIPMorocco“.
    وتقول الرسالة “عزيزي مارك زوكربيرغ، أبعث لك بهذه الرسالة نيابة عن آلاف مستعملي الفيسبوك المغاربة، فحكومتنا قرّرت أخيرا منع خدمات VoIP بما فيها فيسبوك مسنجر، وواتساب، وسكايب وفايبر”، ثم تضيف “هذا القرار الحكومي أثّر على العلاقات بين أفراد الأسر وعطّلت خدمات العديد من المقاولات خصوصا تلك الناشئة”.
    وعلى غرار مساندته لقرار حجب تطبيق واتساب فى البرازيل لمدة 48 ساعة أخيرا، يأمل المغاربة أن يقوم مارك بالمثل ويدعم المغاربة في مطالبهم بإلغاء حظر الخدمات الصوتية داخل المغرب.

    وكانت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، قد أصدرت بيانا قبل بضعة أسابيع، أكدت فيه قرار حجبها لتلك الخدمة عبر التطبيقات الثلاثة بدعوى أن هذه الأخيرة “تُلحق خسارة بشركات الاتصالات الوطنية ولا تخضع لنظام الترخيص ولا تستوفي الشروط الضرورية ولا تطابق النصوص التنظيمية الجاري بها العمل”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى