فرنسا تكرم ثلاث نساء مغربيات لمساراتهن في مجالات الطب وعلم الاجتماع والمالية - الرباط بريس فرنسا تكرم ثلاث نساء مغربيات لمساراتهن في مجالات الطب وعلم الاجتماع والمالية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

    فرنسا تكرم ثلاث نساء مغربيات لمساراتهن في مجالات الطب وعلم الاجتماع والمالية



    أشرف سفير فرنسا بالمغرب، السيد جون فرانسوا جيرو، مساء أمس الثلاثاء 15 دجنبر بالرباط، على تسليم وسامي جوقة الشرف برتبة فارس للسيدة نادية بزاد، طبيبة، والسيدة سمية كسوس، عالمة اجتماع، وكذا وسام جوقة الشرف برتبة ضابط للسيدة فوزية زعبول، مديرة الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية.
    وقال السيد جيرو، في كلمة خلال هذا الحفل الذي جرى بحضور أعضاء من الحكومة وشخصيات أخرى، إن فرنسا ترغب من خلال هذه الالتفاتة في تكريم عدد من الشخصيات اعترافا بالخدمات التي أسدوها للتعاون وعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب وفرنسا.
    وأعربت السيدة نادية بزاد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن فخرها بهذا التكريم، معتبرة أنه يمثل اعترافا من فرنسا بالعمل الذي تقوم به المنظمة الإفريقية لمحاربة السيدا.
    وقالت السيدة بزاد "هذا التكريم سيشجعنا على الاستمرار في التعبئة وبذل جهود كبيرة من أجل محاربة داء السيدا".
    من جهتها، اعتبرت السيدة زعبول توشيحها بمثابة اعتراف بجهود فريق العمل الذي يشتغل بمديرية الخزينة والمالية الخارجية.

    وبالنسبة للسيدة سمية كسوس فإن تكريمها يعد اعترافا بجهود "مواطن منخرط من أجل بلاده ومواطن عالمي"، مؤكدة أن الآلاف من النساء المغربيات تستحقن التكريم، وذلك بالنظر إلى الجهود التي ما فتئن يبذلنها.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى