محكمة تقرر إبقاء طفلين استبدلا بالخطأ مع عائلتيهما الحاليتين - الرباط بريس محكمة تقرر إبقاء طفلين استبدلا بالخطأ مع عائلتيهما الحاليتين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

    محكمة تقرر إبقاء طفلين استبدلا بالخطأ مع عائلتيهما الحاليتين


    أصدرت المحكمة العليا في بريتوريا، عاصمة جنوب إفريقيا، اليوم الثلاثاء، حكما يقضي بإبقاء طفلين استبدلا عن طريق الخطأ يوم ولدا عام 2010 في كنف العائلتين، اللتين ترعرعا معهما وعدم إعادة كل منهما إلى والديه البيولوجيين.
    وولد الطفلان، وهما صبي وفتاة يبلغان من العمر خمس سنوات، في هذا اليوم نفسه في مستشفى بجوهانسبورغ، لكن أبوين آخرين غير الحقيقيين لكل منهما اصطحباهما إلى منزلين وعائلتين بالخطأ وربياهما بعد أن اختلطت على الممرضات هويتيهما.
    ولم يعلن المستشفى عن الملابسات الدقيقة لحقيقة ما حصل، وأدى إلى الخلط بين الطفلين، كما أن العائلتين لم تدركا هذا الخطأ إلا حين خضعت واحدة من الأمين لفحوص الحمض النووي على إثر رفض زوجها السابق دفع نفقة لطفلها على أساس أنه ليس منه.

    وأرادت إحدى الوالدتين في بداية الأمر استعادة طفلتها البيولوجية، لكنها عادت وقبلت برأي الخبراء الذين عينتهم المحكمة، والذين خلصوا إلى ضرورة بقاء الطفلين في كنف عائلتيهما الحاليتين. وذكرت آن سكلتون، مديرة مركز قوانين الأطفال في جامعة بريتوريا، التي قدمت خدماتها الاستشارية للمحكمة، أن محكمة بريتوريا قررت اعتبار الطفلين متبنيين من عائلتيهما الحاليتين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى