السهلاوي .. مهاجم سعودي يتصدر هدافي العالم - الرباط بريس السهلاوي .. مهاجم سعودي يتصدر هدافي العالم - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

    السهلاوي .. مهاجم سعودي يتصدر هدافي العالم


    عاود مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم محمد السهلاوي ممارسة هوايته المفضلة المتمثلة في هز شباك المنافسين عندما قاد الأخضر لإمطار شباك منتخب تيمور الشرقية بعشرة أهداف نظيفة بينها خمسة له اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأس اسيا 2019 في الإمارات ومونديال روسيا 2018.
    وكان السهلاوي قد حقق رقما قياسيا عندما سجل في سبع مباريات دولية متتالية خاضها مع منتخب بلاده، لكنه فشل في زيادة عدد الأهداف التي سجلها لاعب في مباريات متتالية مع المنتخب السعودي بعد التوقف الاضطراري في المباراة الثامنة أمام فلسطين في الجولة الماضية بنفس التصفيات والتي انتهت بالتعادل السلبي.
    واستغل السهلاوي هشاشة دفاع منتخب تيمور الشرقية، الذي اهتزت شباكه 19 مرة في 6 مباريات قبل مواجهة الأخضر، ليعزز صدارته لقائمة هدافي العالم برصيد 18 هدفا في 9 مباريات خلال العام الحالي.
    وتفوق السهلاوي بالتالي على البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، الذي سجل 16 هدفا لمنتخب بلاده، والإماراتي أحمد خليل الذي سجل 15 هدفا، كما يتفوق كذلك على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 13 هدفا.
    السهلاوي، الذي بات رقما صعبا في تشكيلة المنتخب السعودي، لم تسلم من لدغاته جميع منتخبات المجموعة التي واجهها حيث سجل خلال التصفيات حتى الآن 13 هدفا وجاءت أهدافه أمام منتخبات فلسطين (هدفان) وتيمور الشرقية (ثمانية أهداف) وماليزيا (هدف) والإمارات (هدفان)، كما سجل ثلاثة أهداف أمام كوريا الشمالية وأوزبكستان في نهائيات كأس آسيا في مطلع عام 2015 بأستراليا، كما سجل هدفين في مرمى المنتخب الأردني في مباراة ودية.
    وبدأت مسيرة السهلاوي مع المنتخب السعودي متأخرة نوعا ما حيث لا يوجد بسجله سوى 22 مباراة دولية وهو عدد قليل بالنظر لسن اللاعب البالغ 28 عاما، منها 11 مباراة كأساسي و11 كبديل سجل خلالها 22 هدفا وهو معدل أكثر من جيد.
    ويأمل اللاعب الملقب ب"الصعباوي" في زيادة غلته التهديفية والمساهمة بقوة في تأهل الأخضر بصفة رسمية للمرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا التي ستقام عام 2018 والتأهل المباشر لنهائيات آسيا التي تستضيفها الإمارات عام 2019.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى