"مايكروسوفتْ" و"اتصالات المغرب" تطلقان مدينة ذكية بمراكش - الرباط بريس "مايكروسوفتْ" و"اتصالات المغرب" تطلقان مدينة ذكية بمراكش - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 18 يونيو 2015

    "مايكروسوفتْ" و"اتصالات المغرب" تطلقان مدينة ذكية بمراكش




    أعلنت مجموعة مايكروسوفت الأمريكية، العاملة في مجال البرمجيات وصناعة الهواتف الذكية والحواسيب الهجينة، إطلاق أول جامعة ذكية في العالم بمدينة مراكش خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بتعاون مع اتصالات المغرب.

    وقال سمير بنمخلوف، الرئيس التنفيذي للفرع المغربي التابع للمجموعة الأمريكية، في تصريح لهسبريس، أن المشروع عمد إلى ربط جميع الكليات التابعة لجامعة القاضي عياض بشبكة الانترنيت عبر الألياف البصرية بسعة صبيب قياسي يتجاوز 1 جيغا بايت. مضيفًا أن "قيمة الاستثمار ناهزت ملياري سنتيم، وقد قمنا في مايكروسوفت بربط كليات جامعة القاضي عياض بالأنرتنيت فائق السرعة واعتمدنا على تكنولوجيا جد متطورة من أجل بث الأنرتنيت عبر شبكات الواي فاي".

    وأكد بنمخلوف أن الربط بالواي فاي يتيح لكل طالب الاستفادة من صبيب سريع، وهو الصبيب الذي لا يتأثر بكثافة الاستخدام من طرف المستعملين. وأكد "شبكة الواي فاي يستفيد منها حاليا 65 ألف طالب جامعي إلى جانب الموظفين والأساتذة الجامعيين، وهي الشبكة التي يمكنها تحمل 170 ألف مستخدم دفعة واحدة".

    المتحدث أضاف أنه تم الاعتماد على آخر التكنولوجيات المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية لتمكين جامعة القاضي من أن تكون أول جامعة ذكية بمعايير عالمية جد متقدمة، وهي ستمكنها من تعزيز استراتيجيتها الهادفة إلى الدخول إلى العالم الرقمي ورقمنة المقررات الدراسية الجامعية والكتب، واعتماد التلقين الدراسي عن بعد، وتعزيز التبادل بين الطلبة والأساتذة وفيما بين الطلبة أنفسهم".

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى