المغرب يحتل المرتبة الـ49 في ترتيب أقوى الجيوش - الرباط بريس المغرب يحتل المرتبة الـ49 في ترتيب أقوى الجيوش - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 12 مايو 2015

    المغرب يحتل المرتبة الـ49 في ترتيب أقوى الجيوش



    نشر الموقع الالكتروني الأمريكي المتخصص في الشؤون العسكرية Global Firepower ترتيبه السنوي لأكثر الجيوش قوة٬ مصنفا المغرب في المرتبة الـ 49 في لائحة تضم 126 دولة متقدما بـ 16 مرتبة بالمقارنة مع تقرير السنة الماضية.

    باحتلاله المرتبة الـ 49 عالميا٬ جاء المغرب في المرتبة السادسة قاريا٬ وذلك بميزانية عسكرية قدرها 3,4 مليار دولار أمريكي٬ و 1215 دبابة٬ و 282 طائرة٬ و 121 سفينة حربية ذات قدرة استيعابية تفوق 190 ألف جندي و150 ألف جندي احتياط .

    القوات المسلحة الملكية٬ تقدمت على الجيش الأرجنتيني الذي احتل المرتبة ٬47 وجاءت قبل الجيش الفنلندي ذوالمرتبة ٬48 في ما تصدرت الجمهورية المصرية الترتيب٬ باحتلالها المركز الأول إفريقيا٬ و المركز الـ18 دوليا٬ وتبعتها الجزائر بالمرتبة الـ٬27 و جنوب إفريقيا تم نيجريا و أثيوبيا.

    و حسب الموقع المتخصص " غلوبال فايرباور"٬ يعّد جيش الولايات المتحدة الأميركية أقوى جيوش العالم٬ حسب ترتيب الموقع٬ متبوعا بالجيش الروسي في الصف الثاني٬ والجيش الصيني الذي صنف ثالثا يليه الجيش الهندي في المرتبة الرابعة ثم البريطاني خامسا.

    ويستند مؤشر الموقع الالكتروني الأمريكي المتخصص في الشؤون العسكرية٬ على عشرات المعايير بما في ذلك حجم السكان٬ وسنهم و عملهم٬ وعدد المعدات العسكرية التي تتوفر عليها الدولة من دبابات وطائرات وسفن الحربية٬ وموارد الطاقة الأحفورية و الميزانية العسكرية٬ والديون الخارجية٬ ودخل الفرد٬ وغيرها من المعايير بالمقابل لا يعتمد توفر الدولة على القدرة النووية في الترتيب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى