وزير الخارحية الإماراتي يدعو غير المشاركين في “عاصفة الحزم” للانضمام إليها - الرباط بريس وزير الخارحية الإماراتي يدعو غير المشاركين في “عاصفة الحزم” للانضمام إليها - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 8 أبريل 2015

    وزير الخارحية الإماراتي يدعو غير المشاركين في “عاصفة الحزم” للانضمام إليها


    دعا وزير الخارجية الاماراتي، عبد الله بن زايد، غير المساركين في “عاصفة الحزم”، للانضمام، إليها، لقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي”، منذ نحو أسبوعين.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليمني، عصر اليوم الأربعاء، في أبو ظبي.

    وقال وزير الخارجية الإماراتي: “سنعمل مع اليمن اليوم وفي المستقبل القريب لكي تستعيد مكاناتها وحياتها، وفي هذا الصدد أدعو الأشقاء والأصدقاء الذين لم ينضموا إلى عاصفة الحزم أن يروا هذه المناسبة مواتية للانضمام”.

    وأضاف الوزير الاماراتي: “يهمنا الوصول إلى قرار أممي يجمع كل الأطراف على طاولة الحوار وينزع سلاح الحوثيين .. فالحوثيون مسؤولون عن معاناة اليمنيين”.

    وتابع: “نأمل أن يمر التصويت (على القرار الأممي بشأن اليمن) دون أي عرقلة ولكن يمر بأكبر أغلبية وهو ما سيظهر للعالم قوة التحالف أمام السقوط (القفز)  على الشرعية”.

    وشدد الوزير على أنه لا يمكن استثناء أي طرف من الحوار اليمني، موضحاً أن “مشاركة بلاده في عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن ولفرض حضور جميع الأطراف في الحوار بعد أن يقبلوا بما تعهدوا به”.

    ورداً على سؤال بشأن تدخل إيران في دول عربية، قال وزير الخارجية الاماراتي: “البعض يحاول أن يبعد أو يوسع أو يشعب هذه القضية، نحن لم نعتدى على أحد، نحن اعتدي علينا في بيوتنا، وإذا ما وقفنا مع اليمن اليوم سنندم”.

    من جانبه قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، إن : “هذه الحرب لن تكون مستمرة وسيكون هناك حوار قادم ندعو إليه جميع العقلاء من أجل مستقبل اليمنيين”.

    وأعلن الوزير انتهاء مهمة السفير السابق أحمد علي صالح (نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح) داخل الإمارات، ورفع الحصانة عنه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى