إذاعة فرنسا تشهد أطول إضراب في تاريخها دخل يومه 19 - الرباط بريس إذاعة فرنسا تشهد أطول إضراب في تاريخها دخل يومه 19 - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 6 أبريل 2015

    إذاعة فرنسا تشهد أطول إضراب في تاريخها دخل يومه 19



    تشهد إذاعة فرنسا أطول إضراب في تاريخها دخل اليوم الاثنين يومه التاسع عشر ونزاعا قد يتفاقم خلال الأسبوع الجاري مع تقديم الإدارة خطتها لخفض عدد العاملين في الإذاعة.
    وبدأت خمس نقابات في التاسع عشر من مارس إضرابا مفتوحا يمدد يوميا ويشل الإذاعات العامة. وقد مدد الإضراب الجمعة حتى صباح الثلاثاء حيث ستعقد جمعية عمومية لتبث في مسألة مواصلة الحركة.
    ويتعلق هذا الإضراب حتى الآن بأربعة مطالب أساسية بينها الإبقاء على فرق الأوركسترا والبرامج المحلية في المحطات الـ44 لشبكة اذاعات “فرانس بلو” المحلية التابعة لها.
    لكن حركة الاحتجاج يمكن أن تتفاقم الأربعاء، وهو اليوم الذي سيقدم فيه رئيس مجلس الإدارة ماتيو غاليه، خطته الاستراتيجية خلال اجتماع طارئ مع اللجنة التمثيلية للموظفين في الشركة وإجراءات اقتصادية تهدف إلى تحسين الوضع المالي لإذاعة فرنسا.
    وقال مصدر قريب من الملف إن الخطة تشمل الرحيل الطوعي لما بين 300 الى 380 موظفا معظمهم من القدامى واستحداث خمسين وظيفة فقط لمجالات لم تكن موجودة من قبل في اذاعة فرنسا. وكانت النقابات رفضت مسبقا خفض عدد العاملين.
    لذلك قال مسؤولون نقابيون عدة ان الاضراب يفترض ان يستمر حتى نهاية الأسبوع.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى