سفارات غربية تغلق أبوابها في صنعاء بعد تهديدات الحوثيين - الرباط بريس سفارات غربية تغلق أبوابها في صنعاء بعد تهديدات الحوثيين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 11 فبراير 2015

    سفارات غربية تغلق أبوابها في صنعاء بعد تهديدات الحوثيين



    الرباط بريس
    أعلنت باريس ولندن اليوم إغلاق سفارتيهما في اليمن، بعد ساعات من إغلاق السفارة الأمريكية غداة تهديد زعيم الحوثيين استهداف مصالح الدول الرافضة للإعلان الدستوري.
    وأعلنت السفارة الفرنسية في صنعاء إغلاق أبوابها، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، داعية رعاياها إلى مغادرة اليمن في أقرب الآجال.
    وفي وقت سابق أغلقت بريطانيا سفارتها في العاصمة اليمينة صنعاء وقالت السلطات إنه سيتم إغلاق آخر منشأة دبلوماسية في أفقر بلد في العالم العربي وسط الاضطرابات التي تتبع استيلاء أنصار الحوثي على السلطة.
    وكان زعيم جماعة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي هدد الثلاثاء باستهداف مصالح الدول الرافضة للإعلان الدستوري الذي حل الحوثيون بموجبه البرلمان وثبتوا هيمنتهم على السلطة.
    وقال عبد الملك الحوثي في كلمة بثها تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين: "أنصح الجميع الدول المنزعجة من الإعلان كلها أن لا تتعاطى تجاه إرادة الشعب لأن تلك الدول مصالحها ستكون عرضة للخطر إذا تعرض الشعب واقتصاده وأمنه للخطر".
     وفي بيان، حث وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني توبياس إلوود المواطنين البريطانيين على "مغادرة اليمن فورا".
    وقال إلوود: "استمر الوضع الأمني في اليمن في التدهور خلال الأيام الأخيرة. ومن المؤسف أن موظفي سفارتنا ومبانينا معرضون الآن لخطر متزايد".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى