سيارات الأجرة الكبيرة ب”لوك” جديد - الرباط بريس سيارات الأجرة الكبيرة ب”لوك” جديد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

    سيارات الأجرة الكبيرة ب”لوك” جديد


    بعد نقاش ساد لأشهر طويلة بين ولاية الدار البيضاء ومهني سيارات الأجرة حول أسطول “الطاكسيات البيضاء”، تنطلق اليوم عملية تجديد أسطول السيارات في إطار المخطط الاستعجالي للنهوض بالمدينة الاقتصادية.
    خالد سفير، والي جهة الدار البيضاء الكبرى، وفي لقاء جمعه بعدد من ممثلي نقابات سيارات الأجرة بالمدينة، نهاية الأسبوع، دعا إلى تكثيف اللقاءات بين الولاية وجميع المتدخلين في قطاع النقل بالمدينة خاصة سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني، مشيرا إلى أن مصالح الولاية المختصة عملت على وضع برنامج عمل دقيق لترتيب الأولويات والإشتغال عليها، مؤكدا أنها ستكون رهن إشارة المهنين لوضح اقتراحات عملية تطور المجال وتحسن الخدمة المقدمة للمواطن.

    وشكل اللقاء فرصة أمام أصحاب “الطكسيات” وممثليهم النقابيين، لطرح جملة من المشاكل التي يعانون منها، أبرزها قانون العقد المنظم لاستغلال “لكريمات”، والنقل السري “الخطافة”، وصعوبة اجراءات الاستفادة من التغطية الصحية، والزيادة في أسعار المحروقات. تفعيل قرار تجديد أسطول سيارات الاجرة الكبيرة، لا يروق لجميع مهني القطاع، إذ يرون أن السيارات الجديدة غير اقتصادية عكس ما هي عليه سيارات “المرسيديس” المستعملة في نقل المسافرين منذ أكثر من ثلاثين سنة، وبالرجوع إلى السيارات الجديدة “رونو ترافيك”، و”داسيا لودجي”، فإن بعض سائقي الطاكسيات عبروا عن رفضهم لها بسبب التكاليف المرتفعة لإصلاح اعطابها في حالة وقوعها.
    ولتشجيع السائقين على استبدال سياراتهم، عقدت الحكومة شراكة مع مصانع “رونو داسيا” الموجودة بالمغرب، لتقدم هذه الأخيرة مبلغ 10 ألاف درھم كخصْم عن كل سيارة سيتم شراؤها من مصانعھا،  قصد تحويلھا إلى سيارة أجرة كبيرة مكونة من 8 مقاعد لفائدة الركاب، عوض ستة مقاعد الحالية.
    وكانت الحكومة رفقة شركائها قد وعدت السائقين الراغبين في تجديد سياراتهم  بتسهيلات مهمة ، حيث وضعت أمامهم دعما  ماليا يصل الى 50 في المائة من إجمالي سعر السيارة الجديدة بمنح مبلغ 120 ألف درهم، وسيكون المستفيدون  من هذه العملية معفيين من الضريبة على القيمة المضافة.

    الرباط بريس 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى