لائحة الإرهاب الإماراتية .. تعريف بالجماعات والمنظمات - الرباط بريس لائحة الإرهاب الإماراتية .. تعريف بالجماعات والمنظمات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 24 نوفمبر 2014

    لائحة الإرهاب الإماراتية .. تعريف بالجماعات والمنظمات






    أصدرت الإمارات العربية المتحدة رسميا، 15 نوفمبر 2014 مرسوما حكوميا يقضي بتصنيف بعض الجماعات والمنظمات على لائحة الإرهاب ، والإمارات دولة ذات سيادة ولها تأُير عالمي وإقليمي وهذه الخطوة التي اتخذتها لابد أنها مرت بعدة مراحل من التدقيق والتحديد والتحليل لأنها تحدد ملامح العلاقة السياسية والشعبية مع القائمة التي أصدرتها ، وعادة مثل هذه القوائم تخضع للتغيير والتجديد لكنها تظل مهمة لأنها تضع قاعدة نظامية وقانونية لا تحتمل التفسيرات الأخرى فهذه الجماعات والمنظمات والمؤسسات إرهابية – وفقا للنظام الإماراتي – وتجرم أي تعامل معهم .
    من جهة أخرى على المؤسسات والجماعات التي عارضت البيان والقائمة أن تكون أكثر شفافية في موقفها من الإرهاب وإثارة الفتن والتحريض على ما يقوض الأمن .
    النص من وكالة أنباء الإمارات
    اعتمد مجلس الوزراء قائمة تضم عددا من التنظيمات الإرهابية.
    ويأتي ذلك تطبيقا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية الذى أصدره رئيس الدولة وقرار مجلس الوزراء بشأن نظام قوائم الإرهاب..
    والذي أوجب نشر تلك القوائم في وسائل الإعلام المختلفة من أجل الشفافية وتوعية كافة أفراد المجتمع بتلك التنظيمات.
    وتضم قائمة التنظيمات الإرهابية التي اعتمدها مجلس الوزراء التالي:


    بالنظر للقائمة نجد أن القائمة تضم 3 جماعات إسلامية، و12 رابطة للمسلمين في أوروبا وأمريكا، ومنظمة حقوقية، ومنظمتين إغاثيتين، بالإضافة إلى 3 مؤسسات فكرية ودعوية، من المنظمات الإرهابية.
    كما تضمنت قائمة التنظيمات، 62 جماعة قتالية وجهادية، بينها 23 من سوريا، و6 جماعات في باكستان من بينها حركة طالبان، و5 في العراق، وتنظيمان في اليمن، وتنظيمان في مالي.
    تصنف مجملة في : التنظيم الدولي للإخوان وتفرعاته، تنظيم القاعدة وتفرعاته، التنظيمات التابعة لإيران وتنظيمات أخرى عالمية.



    سهام زينابي
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى