التعاون الخليجي يطالب بعودة سلطة الحكومة في اليمن - الرباط بريس التعاون الخليجي يطالب بعودة سلطة الحكومة في اليمن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 4 أكتوبر 2014

    التعاون الخليجي يطالب بعودة سلطة الحكومة في اليمن







    طالبت الدول الاعضاء بمجلس التعاون الخليجي باستعادة سلطة الحكومة في اليمن وأصدرت انتقادات مغلفة للمتمردين الذين تربطهم صلة بإيران ممن سيطروا على العاصمة صنعاء.

    وعبر اجتماع طاريء لوزراء داخلية الدول الاعضاء بمجلس التعاون الخليجي عن "قلقهم البالغ من التهديدات التي وجهت للحكومة اليمنية وأجهزتها... واستنكار عمليات النهب والتسلط على مقدرات الشعب اليمني."

    وشدد بيان صدر عقب الاجتماع الذي عقد في جدة بالسعودية "على أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التدخلات الخارجية الفئوية حيث أن أمن اليمن وأمن دول المجلس يعتبر كلا لا يتجزأ." ولم يحدد البيان هذه القوى الاجنبية.

    وطالب البيان "بضرورة إعادة كافة المقار والمؤسسات الرسمية للدولة اليمنية وتسليم كافة الأسلحة وكل ما تم نهبه من عتاد عسكري وأموال عامة وخاصة."

    واستولى المقاتلون الحوثيون الشيعة على صنعاء في 21 سبتمبر ايلول الماضي بعد ان اجتاحوا لواء للجيش ينتمي لحزب الاصلاح الاسلامي المعتدل مما جعلهم بالفعل القوة ذات القول الفصل في البلاد.


    رويترز
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى