مزوار يؤكد أن السيسي هو الرئيس الذي تتطلبه مصر حاليا - الرباط بريس مزوار يؤكد أن السيسي هو الرئيس الذي تتطلبه مصر حاليا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 9 يونيو 2014

    مزوار يؤكد أن السيسي هو الرئيس الذي تتطلبه مصر حاليا



    الرباط بريس

    على هامش تمثيله للمغرب فب احتفالات تنصيب السيسي رئيسا لمصر، قال وزير خارجية، صلاح الدين مزوار إن مصر تعيش لحظة تاريخية، بتنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر،  لما له من مواصفات تؤهله لذلك.

    وأضاف مزوار، خلال حواره في برنامج "هنا العاصمة"الذي يذاع على قناة " سي بي سي" المصرية إن خطاب السيسي خلال التنصيب كان قويا وعميقا٫ و ويؤكد على خارطة طريق، وليس فيه أي عداء إلى أي شخص، مشيرا إلى أن السيسي يبرز من خلال خطابه انه يريد ان  يتعامل بالمنطق، و لا يريد أن يتعامل  بالاصطدامات، مع أي دولة.

    وأوضح وزير الخارجية ، انه أبلغ السيسي تحيات ودعوات الملك محمد السادس بالتوفيق، وأكد له انه سيجد دائما  بجانبه الملك والشعب المغربي.كما أوضح مزوار الذي قال خلال الحوار انه لا يتحدث بدبلوماسية مائة في المائة، وان لغته تطغى عليها اللغة الاقتصادية، أن المغرب دعم دائما خارطة الطريق المستقبلية لمصر مشيرا إلى أن عودة مصر لقوتها سيكون له دور في احتواء أزمات العالم العربي.


    وبخصوص وضعية العلاقات بين البلدين بعد تولي السيسي لرئاسة مصر ، قال مزار انه ستكون هناك شراكة استراتجية وسياسية واقتصادية، وان أول  هذه الشراكات ستكون بعقد اجتماع للجنة العليا المشتركة المغربية-المصرية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى