اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم الجيش اللبناني والوضع بالعراق - الرباط بريس اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم الجيش اللبناني والوضع بالعراق - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 14 يونيو 2014

    اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم الجيش اللبناني والوضع بالعراق


    الرباط بريس

    يعقد مجلس جامعة الدول العربية، الأحد المقبل بالقاهرة، اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة المغرب، الرئيس الحالي للمجلس، لبحث تنفيذ قرارات قمة الكويت بشأن دعم الجيش اللبناني.
    وأوضح الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تقرر أيضا إدراج بند حول تطورات الأوضاع الخطيرة في العراق على جدول أعمال الاجتماع.

    وأشار العربي إلى أنه أجرى اتصالا مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، تناول خلاله تطورات الأوضاع الحالية في العراق، معربا عن بالغ القلق من تصاعد موجة التفجيرات والعمليات العسكرية التي تقوم بها مجموعات مسلحة ضد السكان المدنيين.

    وعبر الأمين العام ، عن دعم الجامعة العربية للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لمحاربة الإرهاب وبسط سلطة الدولة العراقية، داعيا إلى ضرورة تحقيق التوافق الوطني العراقي في هذه المرحلة الخطيرة التي تهدد أمن البلاد.

    يذكر أن الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية، المقرر يوم الأحد، يأتي بناء على طلب لبنان لبحث تنفيذ قرار قمة الكويت الخاصة بدعم لبنان، خاصة وأن إعلان القمة المنعقدة في مارس الماضي أكد على الدور الوطني للجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية في صون الاستقرار والسلم الأهلي وضرورة تعزيز قدرتهما لتمكينهما من القيام بمهامهم الوطنية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى