مالي تعرب بالأمم المتحدة عن "امتنانها" للمغرب بخصوص مبادرة تكوين الأئمة الماليين - الرباط بريس مالي تعرب بالأمم المتحدة عن "امتنانها" للمغرب بخصوص مبادرة تكوين الأئمة الماليين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 14 يونيو 2014

    مالي تعرب بالأمم المتحدة عن "امتنانها" للمغرب بخصوص مبادرة تكوين الأئمة الماليين



    الرباط بريس

    أعرب سفير مالي لدى الأمم المتحدة، سيكو كاسي، الجمعة 13 يونيو بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، عن "امتنان" حكومة بلاده لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بخصوص مبادرة تكوين الأئمة الماليين في المغرب.

    وقال السفير المالي، خلال اجتماع بالجمعية العامة للأمم المتحدة خصص لدراسة تنفيذ الاستراتيجية العالمية لمحاربة الإرهاب للأمم المتحدة، "أود أن أعرب عن امتنان حكومة مالي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمبادرة تكوين 500 من الأئمة الماليين في المملكة المغربية".

    وأضاف الدبلوماسي المالي، خلال مداخلة أمام الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، أن هذه "المبادرة القيمة لجلالة الملك، والتي امتدت لتشمل بلدانا أخرى، ستساهم في نقل ونشر قيم الإسلام. قيم السلام والتسامح وقبول الاختلاف".
    وتابع أنه "بات من الضروري اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، أن يحل الخطاب الذي يدعو إلى السلام محل التحريض على الكراهية"، مشددا "على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجال محاربة الإرهاب".


    وأكد الدبلوماسي على أن "مواجهة التحديات العديدة التي ساهمت في تفاقم ظاهرة الإرهاب، خاصة في منطقة الساحل والصحراء" رهينة باعتماد "مقاربة جماعية وتعزيز التعاون بين منظومة الأمم المتحدة وكافة الأطراف الفاعلة على الصعيدين الوطني والإقليمي"
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى