مجلس المستشارين يدعم البرلمان العربي - الرباط بريس مجلس المستشارين يدعم البرلمان العربي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 10 مايو 2014

    مجلس المستشارين يدعم البرلمان العربي


    الرباط بريس

    يتابع رئيس البرلمان العربي السيد أحمد بن محمد الجروان زيارته للمغرب و لقاءاته مع المسؤولين المغاربة. و قد اجتمع السيد الجروان الذي يشغل منصب عضو في المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي مع رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله الجمعة 09 مايو ، و عقد معه مباحثات تركزت  حول الدور المنوط  بالبرلمان العربي، في ظل التحولات العميقة والمتسارعة التي تعيشها المنطقة.
    و تم التطرق أيضا  إلى سبل تكثيف التعاون والتنسيق بين مجلس المستشارين والبرلمان العربي، و مدى مواكبة  البرلمانات الوطنية للمؤسسة التشريعية العربية حتى تتمكن من لعب دورها كاملا ومن المشاركة في رفع مستوى وعي الشعوب العربية بأهمية دور هذه المؤسسة في العلاقات متعددة الأطراف وفي الانتقالات الديمقراطية التي تعيشها المنطقة خصوصا بعد موجة الربيع العربي.
    و في ذات اللقاء قدم السيد بيد الله لمحة عن مجلس المستشارين وآليات اشتغاله على الصعيد الوطني والدولي.

     و كان رئيس البرلمان العربي قد عقد قبل ذلك اجتماعا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، صلاح الدين مزوار تدارس أساسا جسور التواصل بين البرلمان العربي والحكومات والبرلمانات العربية في أفق  تطوير العمل العربي المشترك  لخدمة القضايا العربية في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان و مقاومة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله .

     ونوه السيد مزوار بالمناسبة بالموقف الايجابي و البناء لرئيس البرلمان العربي    تجاه دعم قضايا المغرب، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية، إضافة إلى عمل البرلمان العربي في اتجاه تقوية العلاقات ما بين المؤسسات خاصة على مستوى الجامعة العربية.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى