طنجة ضيف شرف في ملتقى دبي - الرباط بريس طنجة ضيف شرف في ملتقى دبي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 24 أبريل 2014

    طنجة ضيف شرف في ملتقى دبي






    كريمة محفوظ- الرباط بريس


    تميزت الدورة الرابعة لملتقى الإستثمار السنوي الذي احتضن فعالياته مركز دبي التجاري العالمي في الثامن من أبريل الجاري،  
    باختيارها مدينة طنجة المغربية  ضيف شرف لهذه الدورة.
     و قد أشرف وفد مغربي رفيع المستوى يتقدمه وزير النقل والتجهيز اللوجيستيك السيد عبدالعزيز رباح على فعاليات الإحتفاء بهذه المدينة الشمالية، ضمن فعاليات الملتقى الإستثماري  الذي ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، شخصيا،  مراسيم حفل افتتاحه، مما أعطى نكهة متميزة لهذا الحدث، خاصة و أن الملتقى عالج موضوعا غاية في الأهمية على مدى ثلاثة أيام ألا و هو : (الشراكة الاستثمارية لتحقيق النمو المستدام والشامل في الأسواق الناشئة والنامية ).
     و قد أوضح السيد الرباح أن اختيار مدينة طنجة ضيف شرف "يحمل الكثير من المضامين وأهمها أن المدينة تمضي منذ سنوات في خطط تطويرية ضخمة شكلت عنصرا جاذبا للاستثمارات الخارجية التي تقدم بدورها دعما كبيرا لنجاح مشروعاتها الحيوية". و نوه في حديث لجريدة "السوق العربية المشتركة" بالعلاقات المتينة التي تجمع الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية  قيادة وشعبا " نتيجة النهج الرشيد لقيادتي البلدين وحرصهما على تعزيز التعاون في كافة المجالات وخصوصا الاقتصادية"، و قال أن الدولتين تمتلكان " فرصا واعدة في الاستثمار الذي يشكل إضافة للقدرات الاقتصادية ويدعم الخطط والبرامج التنموية لصالح الشعبين".
     ووصف السيد الوزير   التجارب التنموية بدولة الإمارات بأنها "ساحة لتبادل الخبرات بين مختلف أقطار العالم التي تتابع باهتمام وتقدير ما تحققه من تقدم ورقي في كافة مسارات التنمية ومختلف مجالاته".
    وقد صرح عبد السلام العيدوني نائب عمدة طنجة  أن مشاركة المدينة في ملتقى دبي  تستهدف  عرض المشروعات الحالية والمستقبلية في إطار خطة متكاملة لجذب الاستثمارات الخارجية التي تدعم عمليات الإستثمار . و تطرق في السياق إلى  مشروع "طنجة الكبرى" الذي يتميز على الخصوص بتطوير ميناء طنجة ليكون أكبر الموانيء في القارة الإفريقية على الإطلاق كما تطرق إلى  أول قطار سريع في أفريقيا عبر الخط الواصل بين قطبين اقتصاديين في المغرب هما طنجة والدار البيضاء ، علاوة على كون المدينة تشتهر بأنها منطقة تعايش بين كافة الحضارات والديانات والثقافات.  و تحدث أيضا عن المشروعات السياحية ، و بشكل خاص، مشروع تحويل ميناء طنجة القديم إلى منطقة ذات جذب للسياحة البحرية في أفق سنة 2015  .
    و تعززت فعاليات  الملتقى الإستثماري في مدينة دبي  بمشاركة اثنين وستين وزيرا عربيا وأجنبيا في ميادين الإقتصاد والمالية والإستثمار، كما أن أشغال جلستها الإفتتاحية تميزت أيضا بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين والشخصيات الاقتصادية في الإمارات.
       
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى