الولايات المتحدة تخشى مواجهة اسرائيل - الرباط بريس الولايات المتحدة تخشى مواجهة اسرائيل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 22 مارس 2014

    الولايات المتحدة تخشى مواجهة اسرائيل


    الولايات المتحدة تخشى مواجهة اسرائيل





    الرباط بريس


    سلّطت صحيفة "الخليج" الإماراتية، الضوء على التوترات الناشبة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، في أعقاب تصريحات وزير الدفاع "موشيه يعلون" المُهينة للإدارة الأمريكية.
    وكان "يعلون" قد نعت الولايات المتحدة - في ندوة عامة - بالدولة الضعيفة غير القادرة على مواجهة روسيا، الأمر الذي يجعلها فريسة سهلة لهجمات الإرهابيين.
    وفي المقابل، رد مسئول أمريكي مجهول على إهانة "يعلون"، قائلًا إنه يُعرّض العلاقات الأمريكية - الإسرائيلية للخطر.
    واعتبرت "الخليج" الإماراتية، أن إهانة المسئول الإسرائيلي لواشنطن "علنًا"، في الوقت الذي خرج فيه مسئول أمريكي "مجهول" ليرد على تلك الإهانة، يعكس خوف الولايات المتحدة من مواجهة إسرائيل.
    وفي الوقت نفسه، رأت  الصحيفة أن موقف "يعلون" ليس بالمفاجيء، خاصة وأن إسرائيل اعتادت أن " تعُض اليد التي تمتد لإطعامها"، وبالرغم من أن الولايات المتحدة تظهر باعتبارها القوى العظمى المهيمنة على العالم كله، إلا أن الوحيدة القادرة على إظهار نقاط ضعفها وكسر شوكتها هى "إسرائيل" وليست روسيا كما يُشاع.
    الأمر الذي يجعل العلاقات بين الولايات المتحدة والإسرائيليين تبدو وكأنها علاقات خاصة غير طبيعية، لا تشبه علاقات كل منهم مع الدول الأخرى.
    وتوقّعت الصحيفة، أن تخرج الأجيال القادمة لتستنكر موقف الإدارة الأمريكية الداعم للنظام الصهيوني المارق، بما يشكّل تحديًا لمبادئ المجتمع الدولي الأخلاقية الرامية لمكافحة العنصرية والاستبعاد.



    أحمد عزام
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى