"بيونغ يانغ" مخاوف من "ضربة نووية وقائية" من واشطن - الرباط بريس "بيونغ يانغ" مخاوف من "ضربة نووية وقائية" من واشطن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 7 أغسطس 2016

    "بيونغ يانغ" مخاوف من "ضربة نووية وقائية" من واشطن





    اتهمت كوريا الشمالية، الأحد، الولايات المتحدة بالتحضير لشن ضربة نووية وقائية ضدها، وذلك بعد إعلان واشنطن عزمها على نشر قاذفة استراتيجية من طراز "بي-1" في المحيط الهادئ في خطوة غير مسبوقة منذ عشر سنوات.

    ويتوقع أن تصل القاذفة الاستراتيجية إلى جزيرة غوام الأمريكية في غرب المحيط الهادئ اليوم، كما أوضح الجيش الأمريكي الذي لم يرسل قاذفة من هذا الطراز إلى الجزيرة الأمريكية منذ أبريل 2006.

    وجاء في بيان رسمي أوردته وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن "الأعداء يقومون بعملية خداع لاظهار أن بإمكانهم التحضير لشن ضربة نووية وقائية على الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية عن طريق إرسال طائرة "بي-1بي" للتحليق فوق شبه الجزيرة الكورية خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات عند الضرورة".

    وأضاف البيان أن "مثل هذه الإجراءات الرامية إلى تعزيز القوة النووية تبرهن مجددا أن الإمبرياليين الأمريكيين يعتبرون شن ضربة نووية وقائية ضد الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية أمرا واقعا".

    يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد توترا متزايدا منذ التجربة النووية الرابعة التي أجرتها كوريا الشمالية في السادس من يناير 2016، بعد إطلاقها صاروخا بالستيا في السابع من فبراير في خطوة اعتبرت تجربة على صاروخ بعيد المدى.

    وفي مواجهة هذه التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة أعلنت الولايات المتحدة و"سيول" أنهما اتفقتا على نشر الدرع المضادة للصواريخ "ثاد" قبل نهاية العام الجاري، في خطوة هددت "بيونغ يانغ" بالرد عليها بـ"تحرك عملي" لم تحدد ماهيته بعد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى