محاولة انتحار لمجموعة جزائرية بالبحر المتوسط - الرباط بريس محاولة انتحار لمجموعة جزائرية بالبحر المتوسط - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 14 يوليو 2016

    محاولة انتحار لمجموعة جزائرية بالبحر المتوسط


    نقلت صحيفة الوطن الجزائرية اليوم الخميس نقلا عن مصادر قضائية محاولة مجموعة من المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين الانتحار في عرض البحر المتوسط، قريبا من ساحل "رأس الحمرة" لمدينة عنابة.
    وبحسب ما ذكرته اليومية المكتوبة بالفرنسية فإن الحادثة تعود إلى ليلة الثلاثاء/الأربعاء الماضية في حدود الساعة الرابعة صباحا، عندما داهم حرس السواحل الجزائري مركبا تقليديا يقل ثمانية مهاجرين سريين جزائريين رفضوا الانصياع لأوامر الحرس بتسليم أنفسهم وهددوا بإضرام النار في أجسادهم إن لم يتم السماح لهم بالمرور إلى المياه الاقليمية الدولية.
    وأمام إصرار الحرس الجزائري على اعتقالهم أضرمت المجموعة النار في المركب لتلتهمه النيران في ثوان قليلة وتصيب من عليه بحروق بالغة قبل أن يرمي المهاجرون أنفسهم في الماء، وقد تمكنت قوات الشرطة العسكرية من اعتقالهم وتحويلهم للمدعي العام الذي وجه إليهم تهمة "محاولة القتل العمد".
    وحسب مصادر قضائية جزائرية فإن السلطات الجزائرية أطلقت سراح المجموعة التي كانت تتراوح أعمار أفرادها بين 17 و50 سنة، بعد تأديتهم لغرامة مالية قيمتها 20 ألف دينار جزائري، جدير بالذكر ان القانون الجزائري يعاقب بالسجن عن محاولات الهجرة السرية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى