تفكيك خلية"داعش" كانت تخطط لعمليات إرهابية بالمملكة - الرباط بريس تفكيك خلية"داعش" كانت تخطط لعمليات إرهابية بالمملكة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 14 يوليو 2016

    تفكيك خلية"داعش" كانت تخطط لعمليات إرهابية بالمملكة

    قامت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس (14 يوليوز)، بتفكيك خلية إرهابية لها صلة بتنظيم داعش الإرهابي  بليبيا، متكونة من 6  إرهابيين ينشطون بمدن أكادير وأمزميز وشيشاوة وأيت ملول والقليعة ، لها صلة  بتنظيم "داعش "الإرهابي  بليبيا.
    وقالت وزارة الداخلية في بلاغ لها أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء "أن عناصر هذه الخلية الإرهابية الذين سبق لأحدهم أن أقام بليبيا، خططوا للالتحاق بمعاقل فرع "داعش" بهذا البلد، بطريقة سرية، عبر تخوم منطقة الساحل والصحراء". 
    وأورد البلاغ " أن أحد أفراد هذه الخلية الإرهابية كان في طور الإعداد لصناعة عبوة ناسفة تقليدية الصنع بنية القيام بعملية إرهابية بالمملكة تهدف إلى سقوط أكبر عدد من الضحايا، سيرا على النهج الدموي لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".
    وأضاف البلاغ "أنه من خلال تتبع الوضع بالساحة الليبية أضحت قبلة للمقاتلين الموالين ل"داعش" تنفيذا لتوجيهات قادته، وذلك في محاولة لبسط هيمنته التوسعية على منطقة المغرب العربي، عبر فرعه الليبي."

    وسيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى