احتفالات عسكرية ضخمة بمئوية الثورة العربية الكبرى في الأردن - الرباط بريس احتفالات عسكرية ضخمة بمئوية الثورة العربية الكبرى في الأردن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 3 يونيو 2016

    احتفالات عسكرية ضخمة بمئوية الثورة العربية الكبرى في الأردن




    حشد الأردن لاحتفالات عسكرية ضخمة لمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى، ضمن مراسم عسكرية تقليدية، وأخرى لها ارتباط بتاريخ تأسيس وحدات عسكرية، أدتها فرق وكتائب القوات المسلحة الأردنية؛ الجيش العربي، بحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.

    ولا تخلو دلالات الاحتفالات من الإشارات السياسية، ضمن تحضيرات نفذتها الأجهزة المختصة، عسكرياً ومدنياً، وامتدت لنحو ستة أشهر، وتم إنشاء ميدان خاص لتسليم راية الثورة العربية الكبرى في الديوان الملكي الأردني حمل اسم "ميدان الراية".

    ويعتقد سياسيون أن المملكة التقطت الفرصة المناسبة للتعبير عن مواقفها من قضايا المنطقة، ونصيبها من الحمل الثقيل لأزمات اللاجئين على مدى العقود الماضية، وتحملها عربياً الحصة الأجزى من استضافة اللاجئين السوريين بعدد اقترب من 1.5 مليون لاجئ.

    كما حملت الاحتفالات رسالة سياسية تذكّر بموقف الأردن من الدفاع والتصدي لممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه تهويد القدس، والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة التي تحتفظ برمزية تاريخية لدى اتباع الديانات السماوية.

    فيما عطّل الأردن المؤسسات والدوائر الرسمية، حضرت الأجهزة الرسمية العسكرية والمدنية احتفالات رئيسة في مناطق متعددة من عمان، واحتفالات فرعية بعد أن أغلقت فرق تابعة لأمانة العاصمة (البلدية) شوارع رئيسة لمرور الاستعراضات العسكرية منها، كما رفعت شاشات عملاقة في الحدائق والساحات العامة لمشاهدة الاحتفالات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى