قوات حفظ سلام بريطانية تصل جنوب السودان - الرباط بريس قوات حفظ سلام بريطانية تصل جنوب السودان - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 6 يونيو 2016

    قوات حفظ سلام بريطانية تصل جنوب السودان



    وصلت أول دفعة من قوات حفظ سلام بريطانية ستضم 379 عسكريا إلى عاصمة جنوب السودان جوبا للمشاركة في مهمة حفظ السلام الأممية، حسبما أفادت به الناطقة باسم المنظمة الدولية آريان كونتير.

    وأضافت آريان كونتير، المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة في جمهورية جنوب السودان، إن فريقا طليعيا من خمسة أفراد وصل الجمعة، فيما من المقرر أن يصل باقي الجنود البريطانيين في الأسابيع المقبلة لينضموا إلى 11990 جنديا من قوات حفظ السلام من دول أخرى.

    وأوضحت المتحدثة، أنه من المقرر أن تحمل القوات البريطانية أسلحة وتشكل كتيبة بهدف الانتشار في مدينة بانتيو عاصمة ولاية الوحدة التي تمزقها الحرب.

    وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، في بيان الإثنين 6 يونيو ، "إن وصول العسكريين البريطانيين يظهر بوضوح التزامنا بدعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحسين الأوضاع في بعض من أكثر صراعات العالم المزعزعة للاستقرار".

    كما ورد في البيان أيضا، أن بريطانيا بدأت كذلك إرسال قوات حفظ سلام إلى الصومال.

    هذا ويقيم قرابة 100 ألف مدني في قاعدة بانتيو التابعة لبعثة الأمم المتحدة هربا من الحرب الأهلية المستمرة في البلاد منذ عامين ونصف العام، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة، فيما يعيش 170 ألف مدني في قواعد الأمم المتحدة بأرجاء جنوب السودان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى