كيري يزور السعودية والإمارات - الرباط بريس كيري يزور السعودية والإمارات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 4 يونيو 2016

    كيري يزور السعودية والإمارات





    يقوم وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بزيارة الإمارات والسعودية، في 8 و9 يونيو الحالي، بهدف مناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط، وجهود مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    ومن المفترض أن يتوجه كيري، المتواجد حالياً في باريس للمشاركة في اجتماع دولي بشأن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، إلى منغوليا، الأحد المقبل، ثم ينتقل بعدها إلى بكين لحضور الحوار الإستراتيجي والاقتصادي السنوي بين الصين والولايات المتحدة، يومي الاثنين والثلاثاء.

    وسيمدد وزير الخارجية الأمريكي جولته العالمية بمروره، في الثامن والتاسع من الشهر الحالي، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، ثم إلى جدة في السعودية التي زارها قبل أسابيع.

    يشار إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي المرتقبة إلى دول الخليج العربي تأتي في وقت يسود فيه التوتر العلاقات الدبلوماسية بين دول الخليج وإدارة الرئيس باراك أوباما، خصوصاً حيال الملف السوري.

    كما أن دول الخليج لم تبد ارتياحها للتقارب التاريخي بين الولايات المتحدة وإيران في أعقاب إبرام اتفاق حول برنامج طهران النووي. والأكثر استياء من ذلك، السعودية، حليفة الولايات المتحدة والتي تشارك في التحالف العسكري ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى