انفجار يهز بيروت وأصابع الاتهام توجه لحزب الله - الرباط بريس انفجار يهز بيروت وأصابع الاتهام توجه لحزب الله - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 13 يونيو 2016

    انفجار يهز بيروت وأصابع الاتهام توجه لحزب الله



    هز مساء الأحد في القسم الغربي من العاصمة اللبنانية بيروت دوي انفجار كبير، حسب ما أوردته وسائل إعلام، وأشارت أصابع الاتهام السياسي الأولية إلى حزب الله اللبناني.

    وقال وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، إن مقر بنك لبنان والمهجر كان المستهدف بالقنبلة التي انفجرت في بيروت اليوم الأحد.

    وأضاف الوزير أن القنبلة وضعت في حقيبة بجانب الجدار الخلفي للمبنى. وتابع قائلاً إنه من الواضح سياسيا أن المستهدف كان بلوم بنك (بنك لبنان والمهجر). وقال إن الهجوم ليس له صلة بتنظيم داعش الذي نفذ تفجيرات انتحارية في بيروت.

    وقال المشنوق إن التقارير الأولية تشير إلى عدم وجود ضحايا.

    ومن أمام مبنى المصرف، قال مدير عام بنك لبنان والمهجر، سعد الأزهري ردا على أسئلة الإعلاميين حول اتهام أي طرف "ليس هناك شيء من هذا القبيل"، نافيا تلقي المصرف أي تهديدات.

    وفور وقوع الانفجار، وجهت أصابع الاتهام إلى حزب الله، كون بنك لبنان والمهجر كان من أول المصارف التي طبقت العقوبات الأميركية على حزب الله، وعمد إلى إغلاق عشرات الحسابات التابعة لأفراد محسوبين عليه.
    وكانت صحيفة "الأخبار" الموالية لحزب الله الإرهابي، قد أوردت قبل انفجار بيروت، تقريرا نشرته السبت، تضمن "تهديدات" للمصارف والقائمين عليها وفق مزاعم واهية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى