قطر تعرض على بوتين أفكارا جديدة حول سوريا - الرباط بريس قطر تعرض على بوتين أفكارا جديدة حول سوريا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 5 مايو 2016

    قطر تعرض على بوتين أفكارا جديدة حول سوريا





    سيستقبل الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، يوم الجمعة، 6 مايو، وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي سيحمل إلى روسيا أفكارا جديدة حول التسوية بسوريا.

    وأكد "يوري أوشاكوف"، مساعد الرئيس الروسي، في تصريح صحفي، يوم الخميس (05 مايو)، أن اللقاء بين بوتين ووزير الخارجية القطري يأتي في إطار اتفاق خاص بهذا الشأن، علما بأن من غير المعتاد أن يجتمع رئيس الدولة مع وزراء خارجية الدول الأجنبية الزائرين لروسيا.

    وأوضح "أوشاكوف" قائلا: "كان هناك اتفاق خاص بشأن هذا اللقاء، وفي 19 أبريل، طلب أمير قطر خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي أن يستقبل الأخير وزير الخارجية القطري الذي يريد أن يبحث مع رئيسنا أفكارا قطرية جديدة حول التسوية السورية".

    وأضاف مساعد الرئيس الروسي أن "بوتين" سيلتقي آل ثاني قبل بدء المباحثات المقررة لها  بينه وبين رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي".

    وتوقع "أوشاكوف" أن "يقدم وزير الخارجة باسم أمير قطر أفكارا ما، ونحن سنستمع إلى تلك الأفكار وسنأخذها بعين الاعتبار في المستقبل".

    يذكر أن وزير الخارجية القطري وصل يوم الخميس (04 مايو) إلى منتجع سوتشي جنوب روسيا، حيث أجرى محادثات مع نظيره الروسي، "سيرغي لافروف"، تركزت على موضوع الأزمة السورية. واستمرت جلسة المحادثات نحو ساعتين، وامتنع الوزيران عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية في أعقابها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى