اقاف مواطن تشادي في المغرب كان ينوي اعلان شرق المملكة "ولاية داعشية" - الرباط بريس اقاف مواطن تشادي في المغرب كان ينوي اعلان شرق المملكة "ولاية داعشية" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 13 مايو 2016

    اقاف مواطن تشادي في المغرب كان ينوي اعلان شرق المملكة "ولاية داعشية"





    أفادت وزاراة الداخلية المغربية، أنه بناء على معلومات ميدانية دقيقة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض مخطط إرهابي خطير، على خلفية إيقاف مواطن تشادي تابع لتنظيم "داعش" اليوم في أحد البيوت الآمنة بطنجة.

    ويضيف البلاغ الرسمي أن المعني بالأمر الذي ولج المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في الرابع من ماي الجاري، قادما إليه من التشاد، تم إيفاده إلى المملكة من قبل" داعش"، من أجل تأطير وتكوين خلايا نائمة تضم متطرفين جزائريين ومغاربة متشبعين بالفكر الداعشي.

    وأوردت وزارة الداخلية، في البلاغ، أن خطة هذا المتطرف كانت تروم "شن عمليات إرهابية نوعية، تستهدف مقرات بعض البعثات الدبلوماسية الغربية ومواقع سياحية، في أفق زعزعة أمن واستقرار البلاد تماشيا مع أجندة "داعش".

    وبحسب المصدر عينه، قام المعني بالأمر بعمليات استطلاعية لبعض المواقع المستهدفة، وذلك بهدف التحضير لتنفيذ عدة عمليات متزامنة من حيث التوقيت، لإرباك المصالح الأمنية وإحداث خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات على غرار الأحداث الدامية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء في 16 ماي 2003.

    كما أظهرت نفس الأبحاث الأمنية والاستخباراتية أن هذا المواطن التشادي كان يعتزم إعلان المنطقة الشرقية للمملكة ولاية تابعة لما يسمى بـ"الدولة الإسلامية"، يورد البلاغ الرسمي الذي أردف بأن "هذه العملية الاستباقية تأتي في خضم تصاعد التهديدات الإرهابية من لدن ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" من أجل خلق ولايات تابعة لها أسوة بفرعها بليبيا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى