مايكروسوفت تعتزم مواجهة المحتوى المتطرف على الإنترنت - الرباط بريس مايكروسوفت تعتزم مواجهة المحتوى المتطرف على الإنترنت - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 21 مايو 2016

    مايكروسوفت تعتزم مواجهة المحتوى المتطرف على الإنترنت




    مع تزايد شعور العالم بالقلق من هجمات الجماعات المتشددة على المدنيين وضعت شركة مايكروسوفت سياسات جديدة لمواجهة ما وصفته "بالمحتوى الإرهابي" على بعض خدماتها.

    وقالت الشركة في تدوينة الجمعة (20 مايو) إنها ستحظر ما وصفته "بالمحتوى الإرهابي" على بعض الخدمات مثل أداة ألعاب "إكس بوكس لايف" وخدمة بريدها الإلكتروني أوت لوك وخدمة نشر الوثائق.

    ولكن فيما يتعلق بمحرك البحث بينج التابع لها أشارت الشركة إلى حرية التعبير قائلة إنها لن تحذف الروابط إلا عندما "يطلب ذلك مقدمو الخدمة بموجب القوانين المحلية".

    وفي البداية ستعتمد مايكروسوفت على العملاء في الإبلاغ عن محتوى غير مرغوب فيه. وقالت الشركة أيضاً إنها ستمول البحث لابتكار أداة تقوم بفحص المحتوى ووضع علامات على الصور وملفات الصوت والفيديو.

    وقالت تدوينة الشركة "سنعتبر المواد التي تنشرها منظمات مدرجة على قائمة عقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أو دعما لتلك المنظمات وتصور العنف وتشجع على أعمال العنف وتؤيد منظمة إرهابية أو أعمالها أو تشجع الناس على الانضمام لمثل هذه الجماعات محتوى إرهابياً".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى