داعية ليبي يدعو مسلمي أوروبا لاعتماد رؤية المغرب للأهلة - الرباط بريس داعية ليبي يدعو مسلمي أوروبا لاعتماد رؤية المغرب للأهلة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 26 مايو 2016

    داعية ليبي يدعو مسلمي أوروبا لاعتماد رؤية المغرب للأهلة




    قررت جمعية البلاغ للعمل الثقافي والاجتماعي بمدينة ليدن الهولندية إتباع الإعلان الشرعي لثبوت الرؤية لشهري رمضان وشوال، الصادر عن لجان تحري رؤية الهلال التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، وذلك ابتداء من السنة الهجرية الحالية.

    ودعت الجمعية، في بيان حمل توقيع الكاتب والداعية الليبي جلال علي الجهاني عن اللجنة المسيرة للجمعية، كل الأئمة والجهات الشرعية في هولندا وبلجيكا إلى الأخذ بالجد والحزم بإتباع الصواب، وتقليل الفوضى والأخطاء السنوية الصادرة عن شهادات غير دقيقة في بعض دول المشرق العربي.

    وطالبت جمعية البلاغ في هولندا القائمين على المؤسسات الإسلامية المختلفة، سواء في هولندا أو بلجيكا أو غيرها من الدول الأوربية، بالتوقيع على وثيقة الإقرار بصواب رؤية المغرب للأهلة، مضيفة: "لا نبتغ من ورائها مكسبا ماديا ولا سياسيا، بل غايتنا تحري الصواب والحق، والبعد عن الخطأ".

    وأكد الجهاني عن جمعية البلاغ أن الجهة الأدق في العالم الإسلامي التي تقوم بتحري الهلال خلال أشهر السنة كاملة هي وزارة الأوقاف بالمغرب، لعدة أسباب سردها في بيانه، أهمها "الحرص الشديد من المسؤولين على تحري الدقة بإرسال لجان مختصة موزعة على كل الأماكن التي تصلح فيها رؤية الهلال".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى