شباب يهود من أصل مغربي ينطلقون في رحلة للتعرف على الجذُور - الرباط بريس شباب يهود من أصل مغربي ينطلقون في رحلة للتعرف على الجذُور - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 23 مايو 2016

    شباب يهود من أصل مغربي ينطلقون في رحلة للتعرف على الجذُور




    استقبل الوزير المكلف بالجالية المغربية وشؤون الهجرة، "أنيس بيرو"، وفدا من الشبان اليهود المغاربة الأصل، والقاطنين بعدد من دول المعمور، وذلك بأحد فنادق العاصمة الرباط، من حيث سينطلقون الاثنين (23 مايو)، في زيارة ستأخذهم إلى عدة مدن مغربية، في إطار أسبوع دراسي تنظمه الوزارة.

    وقال أنيس بيرو، مخاطبا الشباب المستجيب للدعوة، إن الأسبوع فرصة ليتعرفوا على بلدهم الأصلي، وأضاف: "مؤكد أن بعضكم يعرف فقط أنه ينحدر من المغرب، دون أن يكون قد زاره يوما، وهذه فرصة للاكتشاف والتعرف عن قرب على موطنكم الأصلي".

    واعتبر المسؤول الحكومي أن هؤلاء الشباب أمام فرصة للتعرف على المجتمع المغربي عن قرب وعاداته ثقافته، وخصوصا التغيرات التي طرأت بعد "الربيع الديمقراطي"، والاطلاع على كيف يدبر الشأن الاقتصادي والسياسي، وكيف يتم تدبير قضية الوحدة الترابية للمملكة.

    وختم أنيس بيرو، الوزير المكلف بالجالية المغربية وشؤون الهجرة، كلمته بالتأكيد على عقده أمالا كبيرة على الزيارة، وقال: "أطلب منكم تقريب القلوب والشعوب..فقط لا غير".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى