الليرز... سلاح الجنود الأميركيين في 2023 - الرباط بريس الليرز... سلاح الجنود الأميركيين في 2023 - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 4 مايو 2016

    الليرز... سلاح الجنود الأميركيين في 2023





    كشف الجيش الأميركي عن خطط لاستخدام أسلحة الليزر في ميدان المعركة في حلول العام 2023، وهذه الأسلحة تتميز بقدرتها على إسقاط الصواريخ والطائرات من دون طيار، وحتى قذائف المدفعية بسبب حركتها المكثفة في السماء.
    نشر موقع الجيش الأميركي  تصريح نائب مساعد وزير الدفاع الامريكي للبحوث والتكنولوجيا "ماري جيه ميلر"، والذي كان يتحدث أمام لجنة في مجلس النواب عقدت أخيراً، قال فيها إن الجيش خطط لاستخدام أسلحة الليزر في ميدان المعركة في حلول العام 2023.
    وتتميزهذه الأسلحة تتميز بقدرتها على إسقاط الصواريخ والطائرات من دون طيار، وحتى قذائف المدفعية بسبب حركتها المكثفة في السماء.
    وأدلى "ميل"ر بشهادته مع عدد من الخبراء أمام اللجنة الفرعية لـ "لجنة الخدمات المسلحة" في مجلس النواب حول التهديدات والقدرة على مواجهتها، إضافة إلى مناقشة برنامج الجيش للسنة المالية في العام 2017.
    وقال "ميلر" إن جهود الجيش متواصلة لاستخدام الليزر ذي الطاقة العالية، واستخدام هذا الجهد في تحليل البدائل للبرنامج في القدرة على الحماية من الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تتسبب بها الصواريخ والقذائف.
    ولكن أعضاء "لجنة الخدمات المسلحة" تساءلوا حول طول المدة الزمنية لإتمام المشروع ووضعه في الخدمة إذ إن المشروع بدأ بالفعل وتم تمويله في الكامل فلماذا يبقى كل هذه المدة؟ ورد ميلر بالقول إنه "يجري العمل خطوة بخطوة للتأكد من فاعلية البرنام"
    كماأوضح "ميلر" أن الجيش يريد أن يفهم قدرات الليزر في شكل "كامل" قبل أن يقدم إلى الجندي، وأضاف أن المشغلين في حاجة إلى معرفة ما يمكن لليزر القيام به، وتابع أنه "لن تكون هناك مدة مفتوحة سيخرج هذا المشروع قريباً".

    وتعتبر أسلحة الليزر الهجومية أقل انتشاراً من نظيرتها الدفاعية، فهنالك على سبيل المثال بندقية ليزر واحدة محمولة على السفن واختبرت في العام 2014، وهي غير قادرة على تدمير زوارق سريعة وطائرات من دون طيار صغيرة، وهنالك مشاريع لتطوير أسلحة مماثلة للقوات البرية والطائرات في الجيش الأميركي جارية بالفعل حالياً.
    والأمر الذي يجعل الجيش يميل إلى استخدام أسلحة الليزر هو كلفتها المنخفضة، في حين أن الأنظمة الصاروخية يكلف تطويرها ملايين الدولارات، وأن الرصاصة الواحدة من سلاح الليزرعلى أرض المعركة ستكلف حوالى دولار واحد، فيما يكلف أي سلاح من منظومة أخرى عشرات الآلاف من الدولارات وفقاً لمجلة "ببيولار ساينس".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى