الناجون من زلزال اليابان يعانون من نقص في الماء و الكهرباء - الرباط بريس الناجون من زلزال اليابان يعانون من نقص في الماء و الكهرباء - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 19 أبريل 2016

    الناجون من زلزال اليابان يعانون من نقص في الماء و الكهرباء








    استيقظ الناجون من زلزال اليابان صباح الثلاثاء(19 أبريل) على وقع نقص الغداء والماء، بعد فاجعة سلسلة زلازل ضربت البلاد السبت الماضي وصفها المحللون بالأعنف، حيث وصلت قوتها الى 7.3 درجة .
    فيما لازال البحث جار عن المفقودين وسط الطين و الأنقاض ، حيث سخرت اليابان حوالي 30 ألف عامل يواصل عملية التفتيش و الانقاذ وسط الأوحال و المنازل عن ناجين .غير أن الامال تضائلت في العثور عليهم أحياء مع حلول اليوم الرابع بعد الفاجعة.
    وذكرت وسائل اعلامية يابانية أنه تم انتشال أحد المفقودين اليوم الثلاثاء لكن دون أي بادرة حياة عليه بعد أربعة أيام من وقوع الزلزال الأسوأ في الساعات الأولى من صباح يوم السبت. فيما لا يزال ثمانية أشخاص مفقودين وأصيب أكثر من ألف آخرين.
    وهناك أيضا أكثر من 94 ألف شخص في مراكز الإجلاء منقطعين عن العالم بسبب الطرق المدمرة لكن لقطات تلفزيونية أظهرت إنزال بضائع الإغاثة من طائرات في المطار الرئيسي وعودة خدمات المياه تدريجيا.
    يذكر أن جزيرة كيوشو المتواجدة بجنوب غرب اليابان شهدت منذ الخميس زلزال هو الأعنف من نوعه في سلسلة زلازل ضربت اليابان  وشكلت السلطات خلية أزمة كما أعلنت حالة الكارثة الطبيعية.
    فيما أفادت السلطات السبت(16 أبريل) عن ثوران طفيف في بركان "آسو" الواقع في جزيرة كيوشو، لكنها لم تصدر أي إنذار بشأنه كما أنها لم تربط بين ثورانه وتزامنه مع الزلازل.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى