بتفويض من بنكيران..اجتماع حاسم بين الداخلية والأساتذة المتدربين - الرباط بريس بتفويض من بنكيران..اجتماع حاسم بين الداخلية والأساتذة المتدربين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 27 يناير 2016

    بتفويض من بنكيران..اجتماع حاسم بين الداخلية والأساتذة المتدربين


    من المقرر أن تعقد وزارة الداخلية، ممثلة في والي الرباط اجتماعا مع ممثلي الأساتذة المتدربين والنقابات الخمس للتوافق حول حل نهائي للأزمة أساتذة الغد.
    وكشف مصدر مطلع أن اللقاء الذي سيعقد بعد قليل، سيحضره إلى جانب والي الرباط ممثلا عن وزارة التربية الوطنية ووزارة المالية، فضلا عن ممثلي النقابات، من المرتقب أن يناقش فيه مقترح الحكومة القاضي بتوظيف جميع الأساتذة على دفعتين.

    وتعليقا على الموضوع، قال عبد الإله دحمان، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم أن الحل الذي أجمعت عليه النقابات لطي ملف الأساتذة المتدربين هو توظيفهم على دفعتين، وهو الحل نفسه الذي اقترحته وزارة الداخلية للخروج من المأزق”.
    وأضاف دحمان أن المقترح يحتاج إلى التوافق على إجراءات عملية لتطبيقه، داعيا إلى وضع ضمانات حقيقية لتنفيذ هذا الالتزام والوفاء به.
    من جهة أخرى، أفاد مصدر مطلع أن الأساتذة المتدربين يطالبون بتوظيفهم مباشرة بعد امتحان التخرج، دون اجتياز المباراة التي تشترطها الحكومة.
    في السياق ذاته، كشف مصدر مقرب  من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أن المفاوضات التي باشرتها وزارة الداخلية مع الأساتذة المتدربين تمت بطلب وتفويض منه.

    ويطالب الأساتذة المتدربون بإسقاط مرسومي رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة، فيما رفض رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أي مساس بالمرسومين، داعيا إلى الحوار من داخلهما.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى