الحصيلة الأولية للزلزال…8 حالات في مستشفى الحسيمة و15 بمليلية - الرباط بريس الحصيلة الأولية للزلزال…8 حالات في مستشفى الحسيمة و15 بمليلية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 25 يناير 2016

    الحصيلة الأولية للزلزال…8 حالات في مستشفى الحسيمة و15 بمليلية


    كشف مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الحسيمة، أن المستشفى استقبل، مباشرة بعد الزلزال، عددا من المواطنين الذين تعرضوا لكسور بسبب محاولتهم الفرار من الزلزال الذي ضرب، فجر اليوم الاثنين، المناطق الشمالية والشرقية.
    وأضاف مدير المستشفى  أن من بين المصابين 6 أشخاص 2 منهم في حاجة إلى تدخل جراحي، و 2 غادرا المستشفى بعد تلقي الإسعافات، فيما 2 حالات وصلتا إلى المستشفى منذ قليل، مبرزا أن الفحص بالأشعة سيحدد نوعية التدخل الطبي لهاتين الحالتين.
    وبحسب نفس المصدر، فإن المستشفى سجل حالة وفاة شخص مصاب بالصرع، مباشرة بعد الزلزال، ولم يؤكد نفس المصدر ما إذا كانت وفاته ناتجة عن إصابته بنوبة من الهلع، بعد حدوث الزلزال.
    ووفق المتحدث ذاته، فإن المستشفى استقبل حالات أخرى لا تتطلب علاجا معمقا حيث غادرت المستشفى بسرعة، وعلاقة بالاستعداد لأي طارئ، أكد المتحدث نفسه، أن جميع الأطباء سواء الاختصاصيين والعامين، والممرضين توافدوا على المستشفى مباشرة بعد الهزة الأرضية حتى قبل أن يتصل بهم المستشفى، مبرزا أن الجميع مستعد لحالة الطوارئ.
    الى ذلك، كشف مصدر محلي بمدينة مليلية المحتلة، أن الأطقم الطبية، التي استنفرت، بالمدينة، صباح اليوم الاثنين، بعد الزلزال الذي تعرضت له السواحل الشمالية، قد استقبلت 15 شخصا من سكان المدينة المحتلة، أصيبوا في الحادث.
    ووفق المصدر ذاته، فإن إصابات الضحايا طفيفة، ومتفرقة ما بين الجروح الخفيفة والصدمات النفسية جراء الهزة.

    واكد المصدر ذاته ان العديد من المباني، خاصة القديمة تضررت بالمدينة المحتلة، حيث اضطرت السلطات الى اخلاء السكان منها وابعادهم الى أماكن آمنة، كما أغلقت المدارس في وجه التلاميذ الى غاية التأكد من سلامتها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى