فتح تحقيق في اعتداء أمن مليليّة على ناظوريّة بـ"بني انصار" - الرباط بريس فتح تحقيق في اعتداء أمن مليليّة على ناظوريّة بـ"بني انصار" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 31 ديسمبر 2015

    فتح تحقيق في اعتداء أمن مليليّة على ناظوريّة بـ"بني انصار"



    فتحت القيادة العليا للشرطة بمدينة مليلية تحقيقا لتحديد المسؤوليات ضمن اعتداء أمنيين إسبانيين، يشتغلان بـ"معبر بني نصار"، على مواطنة مغربية.
    التحرك أتى بعد انتشار فيديو يوثق للاعتداء، وقد استهل بمنع الضحية من دخول الثغر، قبل أن يعمل الأمنيان على إخراجها، فوق كرسي متحرك، ورميها بطريقة مهينة جدّا خارج بوابة العبور.
    المفتش العام للشرطة بمليلية، أوسكار سان خوان، صرح لوسائل إعلام محلية بأنه قد تم فتح تحقيق للنظر في تصرف الأمنيين.
    وأورد المسؤول أن "المعنية بالأمر كانت ترغب في دخول المدينة، رغم أنها لا تملك الوثائق الضرورية، كما أنه لم تكن هذه المرة الأولى التي حاولت فيها الدخول بهذه الطريقة، دون أن تعير أي اهتمام لأفراد الأمن الساهرين على ضمان حركة المرور بالمعبر"، وفق روايته.
    وأضاف المسؤول الأمني أنه "فور توقيف المعنية للتحقق من هويتها سقطت أرضا، وجرى إسعافها من قبل فريق طبي أخضعها لاختبارات، مخافة أن تكون مصابة بمرض السكري، إلا أن النتائج كانت سلبيّة"؛ لكنّ المفتش العام للشرطة المشتغلة بمليلية لم يقدّم أي مبرّر لتصرف العنصرين الخاضعين لسلطته.

    جدير بالذكر أن الضحية، وهي "فاطمة. ن"، تبلغ من العمر 47 عاما، وتقطن مدينة الناظور، كما أنها في وضعية قانونية، وتتوفر على جواز سفر مسلم من المصالح المختصّة بالإقليم، وهي التي تخوّل للساكنة المحلية الدخول إلى ثغر مليلية الرازح تحت السيادة الإسبانيّة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى