"الدايلي ميل " البريطانية تنشر خريطة انتشار "داعش " في العالم ..و المغرب يفلت من التنظيم - الرباط بريس "الدايلي ميل " البريطانية تنشر خريطة انتشار "داعش " في العالم ..و المغرب يفلت من التنظيم - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

    "الدايلي ميل " البريطانية تنشر خريطة انتشار "داعش " في العالم ..و المغرب يفلت من التنظيم



    نشرت صحيفة « الدايلي ميل » البريطانية، رسما توضيحيا يظهر الدول التي تحتضن تنظيمات إرهابية، تدين بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية « داعش »، وتتبنى مخططاته الإرهابية.
    وغاب المغرب عن هذا الرسم التوضيحي، مقابل حضور دول: تونس، والجزائر، وليبيا، السودان، نيجيريا، ومنطقة الساحل والصحراء، التي قالت عنها « الدايلي ميل » بأنها دول تحتضن « خلايا نائمة » موالية لتنظيم « داعش »، على رأسها جماعة « بوكو حرام » النيجيرية.
    وأكدت الصحيفة البريطانية أن تنظيم « داعش » وسع في السنتين الماضيتين من قاعدة الموالين لمخططاته الإجرامية والإرهابية، سواء بدول أوزبكستان، الفيليبين، سوريا، ماليزيا، باكستان، اليمن، والعديد من دول الشرق الأوسط، أو من خلال خلاياه « النائمة »، التي تحتضنها العديد من دول شمال إفريقيا، كمصر، تونس، ليبيا، والجزائر.
    وأشارت « الدايلي ميل » إلى أن العديد من هذه الخلايا تورطت في عمليات اختطاف، وقتل وترهيب وتفجيرات، مضيفة أن أزيد من 40 تنظيما دوليا يتبنى اليوم، فكر « داعش » الإرهابي، ويدين بالولاء لزعيمه، أبي بكر البغدادي.
    وأضاف المصدر ذاته أن القاسم المشترك بين هذه التنظيمات المنتشرة في مختلف أنحاء العالم هو تجنيدها للأطفال، وتنفيذها لأعمال إرهابية، وعمليات الاختطاف.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى