تبعات انزلاق فرنسا نحو اليمين المتطرف - الرباط بريس تبعات انزلاق فرنسا نحو اليمين المتطرف - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 10 ديسمبر 2015

    تبعات انزلاق فرنسا نحو اليمين المتطرف


    لم تمر النتائج التي حصل عليها حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف، الأحد الماضي، بتحقيقه نتائج قياسية في عدد من المناطق بفرنسا، دون أن تثير اهتمام الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، الذي حذر من تبعات انزلاق فرنسا إلى أطروحات اليمين المتطرف.
    وسجل الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، ، أن فرنسا تشهد انزلاقا متسارعا نحو أطروحات اليمين المتطرف، عبّرت عنه نتائج الدور الأول من الانتخابات الجهوية الأخيرة، باعتبار أنها أعطت الصدارة لحزب الجبهة الوطنية المتشدد.
    بوصوف اعتبر أن "النزعة اليمينية تسيء بالدرجة الأولى إلى فرنسا التي بنت صورتها وموقعها في الساحة الدولية على مبادئ الدفاع عن القيم الإنسانية، وتشكل إساءة للذاكرة المشتركة التي تجمع فرنسا مع عدد من الشعوب المبنية على رصيد من النضال المشترك، في سبيل الدفاع عن الحرية والعدل في مواجهة النازية والفاشية.
    وذكر المتحدث أن أجداد هؤلاء المهاجرين الذين يستغلهم السياسيون اليمينيون المتطرفون كشماعة تعلق عليها جميع مشاكل فرنسا ووقودا لخطاباتهم السياسوية العنصرية، كانت لهم مساهمات حاسمة في الدفاع عن فرنسا بداية من سنة 1870 في معركة "وورث" في الألزاس.
    وتابع بوصوف أن هذا ما حدث أيضا في الحربين العالميتين، حيث إن المقابر الفرنسية في الشمال والجنوب شاهدة على التضحيات الجسام التي قدمتها هذه الشعوب لتحرير فرنسا، و"الأراضي الفرنسية سقيت بدماء هؤلاء الأهالي"، وفق تعبيره.

    وشدد المتحدث على أن نزوح الفرنسيين نحو اليمين المتطرف يخلِّف استياء عميقا ليس من الأحزاب ذات التوجه اليميني المتطرف، ولكن من الأشخاص الذين ينساقون وراء هذه الخطابات التي قد تؤثر على مستقبل فرنسا، وترمي به إلى المجهول، بالنظر "لارتباط اقتصادها بالعديد من الدول التي تتوفر على جاليات مهمة مقيمة في فرنسا، والتي تتعرض بشكل مستمر للاستفزازات والاتهامات".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى