رئيس إقليم كردستان يعلن إستعادة "سنجار" من "داعش" - الرباط بريس رئيس إقليم كردستان يعلن إستعادة "سنجار" من "داعش" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 13 نوفمبر 2015

    رئيس إقليم كردستان يعلن إستعادة "سنجار" من "داعش"



    أعلن رئيس اقليم كردستان العراق "مسعود بارزاني"   يوم الجمعة "تحرير" سنجار (شمال العراق) من سيطرة تنظيم "داعش"  تزامنا مع دخول قوات "البشمركة"  الكردية المدينة التي تمثل المعقل الرئيسي للأقلية الإيزيدية في العراق.
    وقال "بارزاني"  خلال مؤتمر صحافي عقد في "سنجار"  "في هذا اليوم التاريخي سجلت قوات "البشمركة"  ملحمة تاريخية وأنا هنا للإعلان عن تحرير سنجار" التي وقعت تحت سيطرة المتشددين في أب/اغسطس 2014.
    وكان وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" ، أعلن في تونس في وقت سابق أنه "واثق" من أن المدينة ستتحرر "خلال أيام".
    وجاء ذلك، ساعات قليلة بعدما قال مجلس أمن إقليم كردستان العراق إن قوات "البشمركة" الكردية نجحت في تأمين عدد من المنشآت الاستراتيجية ببلدة "سنجار" الشمالية، الجمعة، في إطار هجوم على عناصر تنظيم "داعش".
    وكان مجلس أمن إقليم كردستان العراق قال في تغريدة مسبقة على "تويتر" إن قوات البيشمركة الكردية دخلت بلدة سنجار "من جميع الاتجاهات" اليوم الجمعة لتبدأ تطهير البلدة العراقية من التنظيم المتطرف.
    وبدت سنجار مدمرة بشكل شبه كامل بما في ذلك عدد كبير من المنازل والمحال التجارية، وسيارات محطمة بينها عسكرية كانت لمسلحي التنظيم في الشوارع، وفقاً لوكالة "فرانس برس".
    عن  العربية  .نت 


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى