كل ماتحتاج معرفته عن الطفل المغربي في صفوف داعش - الرباط بريس كل ماتحتاج معرفته عن الطفل المغربي في صفوف داعش - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 17 يونيو 2015

    كل ماتحتاج معرفته عن الطفل المغربي في صفوف داعش



    ظهر طفل مغربي بلباس حربي ضمن مليشيات تنظيم الدولة.

    وتعلق الامر بالطفل الملقب بـ «أبو عبد الرحمن المغربي»، الذي يبلغ من العمر حوالي 15 عاما، ويظهر مع مقاتلي تنظيم دولة البغدادي في سوريا (حلب). ففي إصدار مرئي دعائي جديد للتنظيم، صدر أمس الاثنين، في مدينة حلب حمل عنوان «صولات الأبرار على أسوار المطار»، يظهر الطفل أبو عبد الرحمن المغربي» رفقة جهادي مغربي انتحاري كهل، كنيته «أبو عبد الله المغربي»، وهو يقدمه بالصيغة التالية، «هذا أبو عبد الرحمن المغربي شبل من أشبال الدولة الإسلامية، هاجر نحو الدولة الإسلامية مؤخرا، قادما من المغرب وسيلتحق به أشبال آخرون..».

    المقاتل المغربي الذي كان يقدم الطفل هو أبو عبد الله المغربي الذي قالت مصادر «أخبار اليوم» من داخل أراضي الدولة الإسلامية إنه معتقل سابق في المغرب، وصل منذ أزيد من سنتين إلى سوريا، وقد يكون والد الطفل، وقد نفذ «أبو عبد الله المغربي» عملية انتحارية ضد أهداف تابعة للجيش النظامي السوري في مطار كويرس شرق حلب، حيث توجد كلية طيران حربية. وبعد كلمته الأخيرة، أخذ أبو عبد الله المغربي عربة مصفحة كبيرة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات، وتم تصوير العملية وهو يتوجه إلى أحد الأهداف الثلاثة التي رصدتها داعش في مطار كويرس لينفجر بسيارته..


    ويصعب  تحديد أعداد دقيقة للأطفال المقاتلين تحت لواء دولة البغدادي، لكنه من المؤكد أن تنظيم داعش يدرب في معسكرات خاصة أطفالا من مختلف الجنسيات، منهم من يقل عمرهم عن 12 سنة.

    ويخضع الطفل إلى ثلاثة أصناف من التدريب في هذه المدارس، الأول الإعداد الديني والشرعي، ومن خلاله يتمّ تلقين الطفل منهج «داعش» الجهادي، وتعبئته نفسيا بالكراهية والاستعداد للانتحار، والثاني بدني، حيث يتمّ إخضاع الطفل لتدريبات جسديّة قاسية، وتعليمه استخدام مختلف أنواع الأسلحة، والثالث خاص بالجرأة وقتل الرحمة في نفسه.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى