بالفيديو... احتجاجات وتخريب في ثاني أيام امتحانات الباكالوريا بالبيضاء - الرباط بريس بالفيديو... احتجاجات وتخريب في ثاني أيام امتحانات الباكالوريا بالبيضاء - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 10 يونيو 2015

    بالفيديو... احتجاجات وتخريب في ثاني أيام امتحانات الباكالوريا بالبيضاء



    تحولت قاعات الامتحانات بإحدى مؤسسات الدار البيضاء إلى ساحة للمواجهات بين التلاميذ والأطر التربوية، في ثاني أيام امتحانات الباكالوريا، التي انطلقت صباح أمس الثلاثاء، بمختلف أكاديميات المملكة، وتستمر إلى غاية يوم غد الخميس.

    وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر من وزارة التربية الوطنية لليوم 24 أن الأساتذة المسؤولون عن مراقبة امتحانات الباكالوريا بثانوية أبي القاسم الزياني بليساسفة في الدارالبيضاء، تمكنوا من اقناع التلاميذ الذين رفضوا، صباح اليوم الأربعاء، اجتياز امتحانات  الباكالوريا بالعودة إلى أقسامهم، بعد  أن خاضوا صباح اليوم وقفة احتجاجية على تسريب أسئلة امتحان مادة الرياضيات، ذكرت مصادر أخرى من عين المكان أن الاحتجاجات متواصلة وأن التلاميذ انسحبوا من قاعات الدراسة، وذلك بعد تكسير زجاج نوافذ القاعات الدراسية، والعبث بأوراق الامتحانات وتمزيقها.

    ووفق مصادر “اليوم 24″، فقد وصل إلى علم التلاميذ أن الأسئلة سربت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مباشرة بعد دخولهم قاعة الامتحانات، ما جعلهم يغادرون القاعات وينظمون وقفة احتجاجية أمام الثانوية، رددوا أثناءها شعارات التنديد والاستنكار لما اعتبروه “عدم تكافؤ الفرص الذي تتغنى به الوزارة ومعها الحكومة بجميع مكوناتها”. 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى